غير مصنف

لجنة سعودية/يمنية تقر آلية تنسحب بموجبها القوات الإماراتية من “سقطرى” لتطبيع الأوضاع

لم يحضر ممثل عن القوات الإماراتية كما حدث في زيارة الوفد السعودي السابقة مطلع مايو/أيار الجاري. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن رئيس الوزراء اليمني استمع اليوم الأحد إلى آلية وضعتها لجنة سعودية/يمنية تنسحب بموجبها القوات الإماراتية من محافظة “أرخبيل سقطرى”، لتطبيع الأوضاع في المحافظة.
وحسب الوكالة فقد استقبل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس اللجنة السعودية اليمنية اللواء أحمد الشهري، وعدد من الضباط السعوديين ومن الجانب اليمني قائد القوات البحرية عبدالله النخعي، ومدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة اللواء أحمد العقيلي، والملحق العسكري بسفارة اليمن في الرياض يحيى الوعيل، المكلفة بتطبيع الأوضاع في محافظة أرخبيل سقطرى وعودة عمل المؤسسات المحلية في الميناء والمطار إلى ما كانت عليه في السابق، بحضور محافظ ارخبيل سقطرى رمزي محروس.
ولم يحضر ممثل عن القوات الإماراتية كما حدث في زيارة الوفد السعودي السابقة مطلع مايو/أيار الجاري.
وقالت الوكالة إن “بن دغر” استمع إلى الآلية التي توصلت اليها اللجنة بتنفيذ الاتفاق وإزالة أسباب التوتر الذي حدث في الأسبوعين الماضيين وعودة عمل القوات الأمنية في المطار والميناء الى عملها وسحب كل القوات التي قدمت إلى الجزيرة بعد وصول الحكومة وتطبيع الحياة في كافة مناطق وجزر الارخبيل والبدء بتنمية وإغاثة شاملة للجزيرة تشمل كل المرافق الخدمية والحيوية وفِي كل المديريات والجزر بدعم من المملكة العربية السعودية.
وقال بن دغر “ان التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية هو صِمَام أمان الأمة العربية وسيبقى قوياً متماسكا لحماية أمنها واستقراها وسنعمل سويا في مواجهة الانقلاب الحوثي والمشروع الإيراني الذي يهدد أمن اليمن والمنطقة العربية والإقليم”.
ولم يشر البيان إلى وجود قوات سعودية حسب ما أعلن التحالف العربي في وقت سابق اليوم الأحد.
ودخلت الأزمة أسبوعها الثالث، اليوم الأحد، بعد أن تواجدت قوات إماراتية في الجزيرة يوم 30ابريل/نيسان، دون معرفة الحكومة اليمنية.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق