أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني يضيق الخناق على الحوثيين في مديرية السوادية بالبيضاء

آخر معاقل المسلحين الحوثيين في محافظة البيضاء يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أعلنت القوات الحكومية في اليمن، اليوم الجمعة، نقل معركتها الميدانية في جبهة البيضاء (وسط البلاد)، إلى مديرية السوادية آخر معاقل المسلحين الحوثيين بالمحافظة.
وذكر موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش اليمني، أن القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، يضيقان الخناق من عدة جهات على مسلحي الحوثي في مديرية “السوادية” بعد معارك عنيفة دارك بين الجانبين”.
وقال قائد جبهة قانية الشيخ خالد العواضي، إن قوات الجيش تمكنت خلال المواجهات من تحرير منطقة “الخلق” أولى مناطق مديرية السوادية، وسقوط قتلى وجرحى حوثيين خلال المواجهات.
ولفت إلى أن قوات الجيش تمكنت ايضاً، من تحرير جبل “رأس حوران” وسلسلة جبال “اليسبل” آخر المواقع التي كان يتمركز فيها مسلحو الحوثي في جبهة قانية قبل فرارها باتجاه مديرية الوهبية.
كما سيطرت القوات اليمنية، على تبة “خدار” ومواقع “العرجاء” الاستراتيجية بعد معارك عنيفة دارت الأحد الماضي مع المسلحين الحوثيين.
وأشار “العواضي” إلى أن هذه الانتصارات تمهد الطريق أمام والجيش الوطني للتقدم نحو مدينتي عفار والسوادية اللتين أصبحتا في مرمي الجيش.
وتستميت جماعة الحوثي المسلحة، في التمسك بمحافظة البيضاء نظرا لموقعها الاستراتيجي حيث تتوسط اليمن جغرافيًا، وتمتلك بوابات على تسع محافظات، وحدودًا مع خمسة أقاليم من إجمالي الأقاليم المقترحة في التقسيم الإداري الجديد طبقًا لمخرجات الحوار الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى