أخبار محليةغير مصنف

بعثة “التعاون الخليجى” باليمن تستنكر عرقلة الحوثيين عمليات لقاح الكوليرا

أكدت استمرار تقديم الدعم الاغاثي لليمن بالتنسيق مع الحكومة والمنظمات الدولية   يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
استنكر القائم بأعمال رئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي لدى اليمن سرحان المنيخر، اليوم الخميس، عرقلة الحوثيين للجهود الإغاثية، ومنع منظمة الصحة العالمية القيام بعمليات لقاح وباء الكوليرا في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة.
جاء ذلك، خلال عقد مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية الخليجية المقدمة لليمن، اجتماعا في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالرياض، وفق لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
وأكد ممثل الأمانة لدول مجلس التعاون الخليجي لدى المكتب سرحان المنيخر، استمرار دول المجلس في تقديم الدعم الاغاثي والإنساني للشعب اليمني بكافة المجالات والعمل بكل الوسائل وبالتنسيق مع الحكومة اليمنية والمنظمات الاغاثية الدولية لإيصالها الى كافة المحافظات اليمنية.
من جهته، قدم نائب وزير الصحة العامة والسكان في اليمن عبدالله دحان في الاجتماع، شرحاً عن الوضع الإنساني في اليمن، مستعرضاً تطورات الوضع الإنساني في كافة المحافظات.
وأدان دحان استهداف الحوثيين لمركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين في محافظة مأرب والممول من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة، واستمرارهم في احتجاز السفن المحملة بالمساعدات الإغاثية والإنسانية في المنافذ واحتجاز المشتقات النفطية في ميناء الحديدة.
ودعا نائب وزير الصحة اليمني إلى مزيد من الضغوطات الدولية في إيقاف تدخل المسلحين الحوثيين في العمل الإغاثي وإدانة هذه الانتهاكات.
وكانت جماعة الحوثي المسلحة قد منعت السماح بإطلاق حملة التطعيم ضد مرض الكوليرا في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، في وقت تمكنت منظمة الصحة العالمية من إطلاق الحملة في مناطق تقع تحت سيطرة قوات الشرعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق