أخبار محليةغير مصنف

قتلى وجرحى مدنيون بغارات جوية للتحالف شمالي صنعاء

الأمين العام للأمم المتحدة، قد أدان مساء الأربعاء، “التصعيد الحاد” في اليمن”،
يمن مونيتور/صنعاء/خاص
سقط قتلى وجرحى مدنيون، بغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي، في وقت مبكر اليوم الخميس، في منطقة “الأزرقين” شمالي العاصمة صنعاء.

وقال شهود عيان في تصريح لـ “يمن مونيتور”، إن غاراتين جويتين لطيران التحالف العربي استهدفت منزلا في منطقة الأزرقين سقط خلالها خمسة قتلى من أسرة واحدة وعدد من الجرحى.

يأتي ذلك بعد شن غارات ليلية للتحالف على مواقع عسكرية للحوثيين، استهدفت مطار صنعاء الدولي وتبة التلفزيون ومنطقة عصر وفج عطان.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، قد أدان مساء الأربعاء، “التصعيد الحاد” في اليمن”، ودعا طرفي النزاع للامتناع عن المزيد من التصعيد حتى لا تحبط فرص تحقيق السلام.

وأعرب ” “غوتيريش” في بيانا له مساء الأربعاء، عن القلق العميق إزاء التصعيد الحاد الأخير في الصراع في اليمن، مذكرا جميع أطراف الصراع بضرورة احترام القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية المدنيين.

وأشار البيان إلى الغارات الجوية التي شنتها قوات التحالف العربي بقيادة الرياض يوم 7 مايو/أيار الجاري على مبنى حكومي في منطقة التحرير المكتظة بالسكان في صنعاء، وإلى إطلاق الحوثيين صواريخ بالستية يومي 6 و9 مايو/أيار على أهداف مختلفة في السعودية، بما في ذلك العاصمة.

ودعا البيان إلى ضرورة إجراء تحقيقات شاملة في جميع الانتهاكات المحتملة للقانون الإنساني الدولي ومحاسبة المسؤولين عنها.

واستدفت غارتان جويتان مكتب الرئاسة اليمنية في صنعاء، ما أدى إلى مقتل 6 مدنيين وجرح 90 آخرين، وقال التحالف ووسائل اعلام محسوبة عليه إنه “استهدف قيادات في الجماعة المسلحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى