أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية تدرس إنشاء جامعة في أرخبيل سقطرى

“بن دغر” أكد أن اليمن أخذ نصيبة من التغيير عام 2011 يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات
أكد رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأربعاء، سعي حكومته لدراسة إنشاء جامعة في محافظة أرخبيل سقطرى جنوبي البلاد.
جاء ذلك، خلال لقائه، بأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، وطلاب وموظفي كلية التربية بالمحافظة، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
وقال بن دغر “حينما نتحدث عن الكليات والجامعات علينا أن نتناقش وأن نفكر في الأمور الأكثر عمقا والأكثر استراتيجية، وهي فرصة أن نتحدث عن حاضر ومستقبل اليمن”.
وأضاف ” كما هو معلوم لا يخفى على أحد بأن الحديث عن حاضر ومستقبل اليمن، يبدأ من مظاهر التغيير الواضحة في المجتمع اليمني” مشيراً إلى أن سقطرى تمضي في طريق التغيير.
وتطرق رئيس الحكومة اليمنية، إلى التعليم في الماضي، مضيفاً” في مايو 1990 تحقق الوحدة، وكان وقتها لدينا جامعتين فقط، جامعة صنعاء وعدن، وكان عدد الطلاب قليلا جدا مقارنة بالإحصائيات الحالية”.
وأشار إلى أن اليمن أخذت نصيبها من التغييرعام 2011 حينما تفجرت الأنظمة الجمهورية في الوطن العربي الذي كان فعلا في تلك الفترة يحتاج إلى تغيير.
ولفت الى أن الثبات في الأنظمة السياسية في الجمهوريات العربية والجنوح نحو توريثها كان أحد أبرز الأسباب التي أدت إلى التغييرات الكثيرة التي حدثت في العام 2011 وهو ما يمكن أن يسمى بالربيع العربي أو عام الثورات.
وأوضح بن دغر” أن الإشكالية الرئيسية التي تشغل البلاد هو كيفية بناء الدولة، حيث بعد سبتمبر 2014 انهارت الدولة، وإذا أردنا أن نبحث في أسباب وعوامل الانهيار سنجد بأننا قد جانبنا الصواب في مراحل وفي مراحل أخرى أحسنا الاختيار”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى