أخبار محليةغير مصنف

متحدث عسكري: رصدنا أكثر من مائة خبير إيراني في صعدة

الجيش يعتزم إلقاء القبض على الخبراء الأجانب خلال الفترة المقبلة مع تقدمه وبسط سيطرته على المدينة.
يمن مونيتور/صعدة/متابعة خاصة
كشف المتحدث باسم الجيش اليمني، “عبده مجلي”، اليوم الخميس، أن قوات بلاده رصدت خلال الأيام القليلة الماضية أكثر من مائة خبير إيراني في صعدة، يقدمون الدعم اللوجيستي والتقني لجماعة الحوثي.

وقال “مجلي”، في تصريح لصيحفة “الشرق الأوسط”، إن الجيش يعتزم إلقاء القبض على الخبراء الأجانب خلال الفترة المقبلة مع تقدمه وبسط سيطرته على المدينة.

وكشف “المتحدث العسكري”، عن وجود نسبة كبيرة  من ترسانة الأسلحة في صعدة من نهبت من مخازن الجيش وجرى تخزينها في مغارات وكهوف بصعدة.

وأكد أن أسلحة أخرى مهربة وصلت إبان العملية الانقلابية، الأمر الذي دفع بقيادات الانقلاب إلى تحويل المدينة إلى منصة لإطلاق الصواريخ الباليستية ومركزاً لتوزيع السلاح على مواليها في الجبهات المختلفة.

وبين “مجلي” أن الخطة الاستراتيجية التي وضعت من قبل قيادة وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة تقضي بالسيطرة الكاملة على محافظة صعدة لتكون نقطة انطلاق لتحرير محافظة عمران، ثم التقدم إلى العاصمة اليمنية صنعاء.

وأوضح أن جماعة الحوثي أفشلت كل محاولات السلام، ولا تعترف إلا بالحل العسكري الذي يقوم به الجيش لتحرير ما تبقى من مناطق يمنية تقع تحت سيطرة الميليشيات».

وتشهد اليمن منذ  أكثر من ثلاثة أعوام حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى