أخبار محليةغير مصنف

الأمم المتحدة تدعو اليمنيين للعودة إلى طاولة المفاوضات

قال متحدثاً عن حادثة مقتل المدنيين الثلاثة، خلال مؤتمر صحفي بنيويورك: إن “الأمم المتحدة ليست في وضع يمكنها من التحقّق من صحة هذا النبأ”.
 يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
دعا المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، الثلاثاء، الحكومة المعترف بها دولياً والتحالف العربي وجماعة الحوثي إلى وقف القتال والعودة لطاولة المفاوضات، والتوصل لحل سلمي للأزمة في اليمن، في أعقاب ساعات من مقتل 3 مدنيين بغارة للتحالف استهدف منزلهم في تعز.
وقال متحدثاً عن حادثة مقتل المدنيين الثلاثة، خلال مؤتمر صحفي بنيويورك: إن “الأمم المتحدة ليست في وضع يمكنها من التحقّق من صحة هذا النبأ”.
وأضاف: “لكننا نكرر دعواتنا السابقة لجميع أطراف الأزمة باليمن لوقف القتال، والجلوس إلى طاولة المفاوضات، من أجل إيجاد حل سلمي”.
وأشار إلى أن “أيّ حدث يجري خلاله استهداف مدنيين وأطفال هو أمر يبعث على القلق الشديد، فنحن لا نزال نشاهد الشعب اليمني وهو يعاني بشكل متواصل، ولذلك نكرر دعوتنا بضرورة وقف الأعمال العدائية، واستئناف المفاوضات”.
وقتل المدنيين الثلاثة بغارة جوية استهدفت منزلاً، الثلاثاء، في منطقة دمنة خدير.
وخلال يومي الأحد والاثنين قتل 17 مدنياً بغارتين للتحالف الأولى استهدفت منزلاً في منطقة دمنة خدير في تعز وسط اليمن حيث قُتل 15 شخصاً، والثانية في محافظة صعدة، شمالي البلاد.
ويشهد اليمن، منذ ثلاثة أعوام، حرباً عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق