أخبار محليةغير مصنف

وزير الخارجية اليمني: السلام في البلاد ممكن إذا جرى الإلتزام بمرجعيات الحل

أكد أن الحكومة اليمنية تعبر عن دعمها الكامل للمبعوث الاممي من أجل الوصول الى حل سلمي. يمن مونيتور/متابعة خاصة

قال وزير الخارجية اليمني “عبدالملك المخلافي”، في وقت مبكر اليوم الثلاثاء، إن السلام في بلاده ممكن إذا جرى الإلتزام بمرجعيات الحل.
وذكر “المخلافي” في تغريدات بصفحته على موقع التدوين المصغر “تويتر”، أن السلام في اليمن هو هدف الحكومة اليمنية والامم المتحدة .
وأشار إلى أن الحل ممكن إذا جرى الإلتزام بالمرجعيات الثلاث، التي نصت عليها قرارات الامم المتحدة وتم البناء على ما تحقق في الكويت  ونفذت  مجموعة من الخطوات  الاساسية لبناء الثقة وفِي مقدمتها الإفراج عن المعتقلين والمختطفين والمخفيين قسريا .
وأفاد ألتقيت مساء الإثنين، في مقر اقامتي بعد وصولي الى جنيف بالسيد مارتن جريفيث المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة ، وبحثنا زيارته لصنعاء  ولقاءاته التي عقدها وزيارته القادمة الى عدن وبرنامج تحركاته قبل ذهابه الى نيويورك لتقديم أحاطته الاولى لمجلس الأمن في 17 ابريل الحالي .
وأكد أن الحكومة اليمنية تعبر عن دعمها الكامل للمبعوث الاممي من أجل الوصول الى حل سلمي.
وعبر عن ارتياح حكومة بلادة لمواقف وتصريحات، المبعوث الأممي، في التعبير عن التمسك بالمرجعيات والبناء على مأتم سابقا والعمل مع الحكومة الشرعية والتأكيد على الموقف الأممي في دعم أمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه .
وتطالب الحكومة اليمنية، الحوثيين بالعودة إلى مرجعيات الحل في البلاد، المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية (2011)، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني (2013)، والقرارات الأممية ذات الصلة وعلى رأسها القرار 2216. –
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى