أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

موسكو تدعم وقف “فوري للأعمال العدائية” في اليمن

بالتزامن مع الذكرى الـ90 على العلاقة بين البلدين. يمن مونيتور/ صنعاء/ ترجمة خاصة:
قالت وزارة الخارجية الروسية، يوم الاثنين، إنها تدعم الوقف الفوري للأعمال العدائية في اليمن، بالتزامن مع الذكرى الـ90 على العلاقة بين البلدين.
جاء ذلك خلال اجتماع للسفير اليمني في موسكو أحمد الوحيشي مع الممثل الروسي الخاص لمنطقة الشرق الأوسط والدول الأفريقية ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف. -حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الروسي “تاس”
وذكرت الوزارة في بيان أن الاجتماع جاء لبحث “القضايا الحالية على الأجندة الثنائية الروسية اليمنية، خاصة من منظور الذكرى التسعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا والتي يتم الاحتفال بها في عام 2018”.
وقال البيان: “وفي تبادل وجهات النظر حول الوضع العسكري والسياسي والإنساني المتطور في اليمن، جدد الجانب الروسي تأكيد الهدف المتمثل في الإنهاء الفوري للأعمال العدائية في الجمهورية اليمنية كشرط أساسي ضروري للتخفيف من معاناة السكان المدنيين”.
وشدد البيان على ما ذكره وزير الخارجية سرجي لافروف على ضرورة إجراء حوار وطني شامل حول طرق ترتيبات الدولة اليمنية خلال مرحلة ما بعد الأزمة.
وأشارت الوكالة إلى أن الوضع تصاعد في اليمن منذ أواخر تشرين الثاني / نوفمبر 2017 عندما اندلعت اشتباكات عنيفة في صنعاء، دفع الحوثيين للاستيلاء على عدد من المرافق التي كان يسيطر عليها أنصار صالح. وفي الثاني من كانون الأول (ديسمبر)، أعلن رئيس الدولة السابق قطع العلاقات مع الحوثيين وفي 4 ديسمبر / كانون الأول ، قُتل من قبل المتمردين.
المصدر الرئيس
Moscow supports ‘immediate end to hostilities in Yemen’ — Russian Foreign Ministry
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى