اخترنا لكمتراجم وتحليلاتغير مصنف

(جنرال أمريكي) إيران دعمت القوة البحرية للحوثيين ما يجعلهم خطراً على الملاحة

 مدير وكالة الاستخبارات الدفاعية الجنرال روبرت آشلي، خلال جلسة للجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي هذا الأسبوع، يمن مونيتور/ صنعاء/ ترجمة خاصة:
قال جنرال أمريكي بارز إن إيران دعمت القوة البحرية للحوثيين لاستهداف قوة التحالف البحرية، ما يجعلهم خطراً على الملاحة في البحر الأحمر.
وأضاف مدير وكالة الاستخبارات الدفاعية الجنرال روبرت آشلي، خلال جلسة للجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي هذا الأسبوع، أن “الدعم الكبير ومنخفض التكلفة” من طهران للحوثيين ساعدهم: على تحسين قدراتهم العسكرية والصاروخية من خلال إطلاق الصواريخ ضد أهداف داخل الأراضي السعودية، إلى جانب سفن السعودية والتحالف في البحر الأحمر”.
وأشار آشلي إلى أن ذلك يشمل “الآن”: “الصواريخ المضادة للسفن والقوارب المحملة بالمتفجرات والألغام” ، مما جعل من حرب اليمن “تهديدًا للممرات البحرية الدولية الحيوية في البحر الأحمر”.
وقال الجنرال آشلي إن الأهداف الإقليمية لإيران لم تنقص.
وقال إن “إيران مستعدة للتمتع بأقصى سلطة في مرحلة ما بعد الصراع” في سوريا.
وتوقع آشلي “أن تنتقل إيران إلى الجهود التي تؤمن وتزيد من نفوذها على المدى الطويل إذ أنها تبحث عن فرص جديدة لتحدي خصومها الإقليميين”.
ومع تراجع التهديد الإقليمي لتنظيم الدولة، فإن الجماعات الميليشيا الشيعية ، بما فيها تلك الموالية لإيران ، “من المحتمل أن تشكل تهديدًا متزايدًا للقوات الأمريكية”، كما قال الجنرال.
وفي سوريا، فإن الوجود الإيراني “لا يفيد فقط نظام (بشار الأسد)، بل يمثل خطوة رئيسية نحو هدف إيران بجسر بري من طهران عبر العراق وسوريا إلى لبنان”.
وقال الجنرال آشلي إنه بعد الاتفاق النووي – المعروف باسم خطة العمل المشتركة (JCPOA) – الذي تم الاتفاق عليه في عام 2015 ولكن تم سنه في يناير من العام التالي، زادت الحكومة الإيرانية تمويل قواتها الأمنية. ومع ذلك، ومع استمرار الاحتجاجات الأخيرة في إيران بسبب الصعوبات الاقتصادية، قال القائد الأمريكي إن الإنفاق على البرامج المحلية سيبقى أولوية بالنسبة لطهران على المدى القريب.
وفيما يتعلق بالقدرات العسكرية الإيرانية قال الجنرال أشلي إنه في عام 2017، قامت طهران باختبار وإطلاق نظام صواريخ أرض جو من طراز SA-20c.
المصدر الرئيس
US: Iran improved Houthis ability to hit Arab coalition seapower
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى