أخبار محليةغير مصنف

وزراء الخارجية العرب يؤكدون دعمهم لجهود الشرعية في تطبيع الأوضاع باليمن

جاء ذلك في ختام أعمال الدورة العادية لمجلس الجامعة العربية يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات
أكد وزراء الخارجية العرب، (الأربعاء)، دعمهم للإجراءات التي تتخذها الحكومة الشرعية الرامية إلى تطبيع الأوضاع وإنهاء الانقلاب وإعادة الأمن والاستقرار لجميع المحافظات اليمنية.
جاء ذلك في ختام أعمال الدورة العادية الـ 149 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري مساء (الأربعاء)، مشددين على الالتزام بالحفاظ على وحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية.
وحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، فقد أيّد الوزراء العرب موقف الحكومة اليمنية وتمسكها بالمرجعيات الثلاث، كأساس للوصول إلى تسوية سياسية شاملة في اليمن.
وحثّ الوزراء كافة الأطراف اليمنية على تحكيم العقل وإعلاء المصلحة العليا للبلاد والعمل تحت قيادة الحكومة الشرعية لحل الخلافات عن طريق الحوار والامتناع عن الدخول في المماحكات السياسية التي تؤثر سلباً على تجاوز المرحلة الحالية.
وأشاد مجلس وزراء الخارجية العرب بالجهود التي بذلها المبعوث الأممي السابق إسماعيل ولد الشيخ أحمد خلال فترة عمله كمبعوث دولي إلى اليمن، بالرغم من الصعوبات والعراقيل التي قابلته جراء تعنت الحوثيين، مرحبين بالمبعوث الدولي الجديد إلى اليمن مارتن جريفيث، ومساندته في إنجاز مهمته من أجل استئناف العملية السياسية في البلاد.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى