أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

قادة في الحراك الجنوبي اليمني يلتقون السفير الروسي في الرياض

ياسين مكاوي، مستشار رئيس الجمهورية ورئيس مكون الحراك المشارك، وفؤاد راشد، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري، والشيخ حسين بن شعيب، رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية. يمن مونيتور/ صنعاء/ وكالات:
التقى قادة في الحراك الجنوبي اليمني، أمس الخميس، بالسفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، في العاصمة السعودية الرياض.
وحسب وكالة سبوتنيك الروسية فقد حضر اللقاء كل من ياسين مكاوي، مستشار رئيس الجمهورية ورئيس مكون الحراك المشارك، وفؤاد راشد، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري، والشيخ حسين بن شعيب، رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية.
ونقلت الوكالة عن فؤاد راشد، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلي للحراك، قوله إن اللقاء تناول مسيرة الحراك الجنوبي بصفته الحامل السياسي للقضية الجنوبية، والموقف الثابت للحراك الداعم لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، والشراكة الفاعلة مع الشرعية والتحالف العربي الهادف لإنهاء الانقلاب ودحر التمرد.
وأوضح راشد، أن قادة فصائل الحراك الجنوبي أكدوا خلال اللقاء، أنه من المهم أن يلعب أعضاء مجلس الأمن الدولي دورا اكبر في تنفيذ القرار الدولي 2216 لإنهاء الانقلاب ووقف معاناة الشعب اليمني في الشمال والجنوب.
وأضاف: ” تناول اللقاء أيضا الأحداث المؤسفة، التي شهدتها العاصمة عدن”، مشيرا إلى أنه تم التشديد على نبذ لغة العنف ومحاربة الإرهاب والتوجه نحو بناء المؤسسات وتوحيدها واستتباب الأمن والاستقرار، والتعاطي الايجابي مع مؤسسات الدولة، وكافة المستجدات المعتملة في الساحة السياسية وموقف الحراك الجنوبي منها”.
وانقسم الحراك الجنوبي بين الموالين للرئيس عبدربه منصور هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات والذي تأسس في مايو/أيار2017، وسط توتر بين الطرفين.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق