غير مصنف

مصرفيون يؤكدون تراجع سعر الريال اليمني أمام الدولار والريال السعودي

مصادر مصرفية أكدت استمرار تراجع الريال اليمني أمام النقد الأجنبي خلال الأيام المقبلة يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
أكدت مصادر مصرفية في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الجمعة، استمرار انهيار العملة المحلية أمام الدولار والريال السعودي الأكثر تداولاً في السوق المحلي.
وقال صيارفة لـ”يمن مونيتور” في صنعاء إن قيمة الريال اليمني انهارت ليصل سعر الدولار الواحد إلى 491 بعد أن كان قبل أيام عند 477 ريال، موعزاً السبب إلى عدم توفره في السوق يقابله طلب كبير من قبل التجار ورجال الأعمال.
وأشار عدداً من الصيارفة في أحاديث متفاوتة، إلى أن سعر الريال السعودي هو – ايضاً، تجاوز 130 ريال في الأسواق المصرفية بصنعاء، متوقعة استمرار ارتفاعه في ظل الإضراب المستمر للقطاع المصرفي وتجار المشتقات النفطة والتجارية الأخرى.   
يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد المدينة الأكبر في اليمن منذ أيام، عصيان واسع لتجار المحطات الغازية يقابله اعتقالات واسعه لمسلحي الحوثيين تجاه ملاك هذه المحطات نتيجة عدم قدرة الأخيرين على ضبط الأسعار حيث وصل سعر الأسطوانة الغازية سعة 20 لتر إلى 7300 مع عدم توفرها في كثير من مديريات العاصمة.
وكان البنك المركزي اليمني، اليوم الجمعة، قد نفي صحة الأخبار المتناقلة عن تأجيل الوديعة من قبل المملكة العربية السعودية والبالغة اثنين مليار دولار، بعد تداول أخبار تفيد أن السعودية امتنعت عن تقديم الوديعة في حساب البنك المركزي اليمني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق