أخبار محليةحقوق وحرياتغير مصنف

“الإصلاح اليمني” يطالب الداخلية بحماية الصحفيين في المحافظات الجنوبية

دان اعتقال الصحافي باكثير في حضرموت وأعلن تضامنه مع آخر في عدن يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة  
طالب حزب التجمع اليمني للإصلاح بالعاصمة المؤقتة عدن، من وزارة الداخلية بالقيام بدورها في حماية الصحفيين جراء ما يتعرضون له من اعتقال ومضايقات في المحافظات الجنوبية.
ونقل موقع “الصحوة نت” الناطق باسم الحزب عن مصدر مسئول في الدائرة الإعلامية للحزب قوله” إن الإصلاح يتابع بقلق ما يتعرض له بعض الصحفيين والإعلاميين في عدن وحضرموت من اعتقالات ومضايقات على خلفية عملهم الصحفي وحرية التعبير”.
ودانت الدائرة الإعلامية على لسان المصدر؛ اعتقال الصحافي عوض كشميم، كما أعلنت تضامنها مع الصحافي فتحي بن لزرق رئيس تحرير “عدن الغد” ضد التهديد بالملاحقة من قبل السلطات الأمنية في عدن.
كما استنكر إصلاح عدن العمل التخريبي الذي تعرض له برج البث التابع لإذاعة بندر عدن الحكومية، فجر اليوم، على يد مجهولين، مطالباً وزارة الداخلية بالقيام بدورها في ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.
وطالبت اعلامية الإصلاح الحكومة اليمينة ونقابة الصحفيين والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والرأي العام بالوقوف ضد كافة الممارسات والتعسفات التي تطال الحريات الصحفية.
وفي 23 فبراير من الشهر الجاري أقدمت السلطات الأمنية بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت (شرق اليمن) على اعتقال الصحافي” عوض كشميم” رئيس مجلس إدارة مؤسسة با كثير للصحافة والطباعة، على خلفية انتقاده للوضع الأمني والخدمي بالمحافظة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي عدن، استدعت إدارة البحث الجنائي بالمدينة، الصحافي فتحي بن لزرق، رئيس تحرير صحيفة “عدن الغد”، على خلفية ما ينشره من آراء شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي”، وهو ما أكده “فتحي” على حسابه الشخصي بـ”فيس بوك”.
وقال الصحافي بن لزرق، إن الاستدعاء هو مقدمة لاعتقاله، منتقداً انشغال الأجهزة الأمنية بملاحقة الصحفيين وكتاب الرأي، بينما يتم إهمال قضايا الاغتيالات ونهب الأراضي وغيرها بالعاصمة المؤقتة للبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى