أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الجامعة العربية تؤكد دعمها لقوات التحالف العربي وللشرعية اليمنية

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي اليوم دعمه لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية وللشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته برئاسة خالد بحاح. يمن مونيتور/ صنعاء/ وكالات
أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي اليوم دعمه لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية وللشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته برئاسة خالد بحاح.
ودان العربي في بيان “عمليات القصف والهجمات الارهابية التي ترتكبها الميليشيات الحوثية المتمردة ضد قوات التحالف العربي في اليمن” مؤكدا دعمه لما تبذله قوات التحالف من جهود لتمكين مؤسسات الدولة من استعادة دورها الوطني واعادة الأمن والاستقرار الى أنحاء اليمن.
وأشاد ب”الجهود المقدرة” التي تقوم بها قوات دول التحالف العربي لدعم مسيرة تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في اليمن وبما توفره من مساهمات قيمة في مجال الاغاثة والمساعدات الانسانية وغيرها من المجالات لمساندة جهود الحكومة اليمنية في اعادة بناء مؤسسات الدولة.
وشدد العربي على ضرورة التزام الميليشيات الحوثية المتمردة في اليمن بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم (2216) والمرجعيات الوطنية المتفق عليها والمتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وآلياتها التنفيذية.
يذكر ان حصيلة قتلى عملية (اعادة الأمل) التي تنفذها قوات التحالف بقيادة السعودية في اليمن قد ارتفعت إلى 60 عسكريا بعد الإعلان اليوم عن سقوط عشرة جنود سعوديين.
وكانت الامارات أعلنت امس مقتل 45 من جنودها خلال مشاركتهم مع قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اطار عملية (اعادة الأمل) باليمن كما أكدت مملكة البحرين مقتل خمسة من جنودها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق