غير مصنف

ناطق الحوثيين يلتقي ظريف في طهران.. والأخير يعلن مقترحاً لحلَّ أزمة اليمن

الزيارة لم تكشف تفاصيل نقاط الحل التي اقترحها وزير خارجية إيران يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
كشفت وكالة الأنباء الإيرانية “إيرنا” عن لقاء ناطق الحوثيين والقيادي البارز في الجماعة، محمد عبدالسلام، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بالعاصمة الإيرانية طهران لبحث المواضيع ذات الإهتمام المشترك.
وبحسب ماورد في الوكالة الإيرانية فقد تطرق “ظريف” خلال اللقاء الذي جرى اليوم السبت، عن مقترح قدمه الأخير لحل الأزمة اليمنية المستمرة منذ نحو 3 سنوات في 4 نقاط.  
لكن الوكالة الإيرانية التي نشرت الخبر لم تكشف عن ما هي النقاط المقترحة، والتي تتكون من أربع فقرات، كما لم تذكر أي مزيد من التفاصيل حيال ذلك.
ولم تتحدث الوكالة ايضاً- عن مدة الزيارة وأسبابها، لكنها أشارت إلى أن عبدالسلام قدّم لظريف “تقريراً حول الأوضاع الراهنة في اليمن، لاسيما الوضع الإنساني الكارثي”.
وتعليقاً على ذلك، جدَّد ظريف التأكيد”على ضرورة وقف الحرب وإطلاق النار الفوري في اليمن”.
وشدَّد على “الحاجة المُلحة لإرسال المساعدات الإنسانية لليمن، في ضوء الكارثة التي يشهدها بسبب استمرار الغارات الجوية التي يشنّها التحالف العربي”.
وكان المتحدث باسم الحوثيين زار مسقط، الأسبوع الماضي، في إطار تحركات دولية لتحريك مشاورات السلام اليمنية المتعثرة بحسب ما ذكره عبدالسلام على حسابه الشخصي بـ”تويتر”.
وتتهم الحكومة اليمنية والتحالف العربي المساند لها وأطراف دولية أخرى، طهران بدعم المسلحين الحوثيين وتزويدهم بالأسلحة المتطورة والصواريخ البالستية، من أجل مهاجمة الأراضي السعودية وهو ما تنفيه طهران.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى