أخبار محليةغير مصنف

قائد اللواء الرابع حماية يؤكد عودة الأوضاع في عدن إلى ماقبل الإشتباكات الأخيرة

أكد على تسلم المجلس الإنتقالي لكافة المقرات الحكومية والمواقع العسكرية  يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أكد قائد معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية، العميد مهران قباطي، صباح اليوم، عودة الأوضاع في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن إلى ما قبل الإشتباكات الأخيرة.
وأشار على صفحته الرسمية بـ”تويتر” إلى أن قوات ما يسمى بالمجلس الإنتقالي الجنوبي سلمت المواقع العسكرية والثكنات التي استولت عليها عقب اشتباكات طاحنة مع القوات الحكومية خلال اليومين الماضية.
وقال قباطي:” تم تسليم كافة المعسكرات والمواقع والثكنات التي تم احتلالها من قبل المتمردين سلمياً بجهود مشكورة وجبارة للمملكة العربية السعودية تم اعادة الاوضاع الى ماقبل الاشتباكات الاخيرة وستعود الحكومة لتزاول عملها قريباً”.
 وفي تصريح سابق له، أعلن قباطي سيطرت قوات “الحزام الأمني” التابعة للمجلس الإنتقالي المدعومة من “أبوظبي”، امس (الثلاثاء)، على مقر معسكر قوات اللواء الرابع حماية رئاسية في عدن، جنوبي اليمن.
وكانت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي، قد أسقطت عدن تحت سيطرتهم وأخضعوا الحكومة اليمنية للحصار في قصر معاشيق في عدن، اليوم الثلاثاء، وسط اتهامات للإمارات بالوقوف إلى جانبهم.
وفي مقابلة تلفزيونية على قناة فرانس 24 أعلن رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي (جنوب اليمن) عيدروس الزُبيدي، الثلاثاء، إسقاط حكومة أحمد عبيد بن دغر بعد سيطرة قوات موالية لها، مؤكداً أنها خذت فرصتها وأن المجلس ينتظر أن يحسم التحالف العربي مصيرها، داعياً مجلس الأمن لإضافة مجلسه إلى المشاورات الأممية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق