أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

وكالة: الرباعية الدولية بحثت مواجهة إيران في اليمن

حذر المسؤول الأميركي من أن “انتشار الأسلحة الإيرانية يجب أن ينتهي. وإذا لم ينته، ستكون لذلك عواقب”، من دون أن يحدد ماهيتها. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
بحث اجتماع الرباعية الدّولية الخاصة في اليمن، مساء أمس الثلاثاء، طرق مواجهة إيران في اليمن، إذ تُتهم بدعم المسلحين الحوثيين.
والرباعية الدّولية بشأن اليمن تضم وزراء خارجية بريطانيا والولايات المتحدة والسعودية والإمارات وتم الاجتماع في مقر سفارة لندن في باريس. وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس نقلاً عن مصادر متطابقة.
وكان العديد من الوزراء قد شاركوا أيضا في وقت سابق الاثنين، في باريس، بإطلاق مبادرة دولية ضد الأسلحة الكيميائية خصوصا في سوريا.
وقال جونسون في بيان “أدى النزاع في كل من سوريا واليمن إلى أسوأ أزمتين إنسانيتين حاليا. لا يمكن تسوية النزاعين بحلول عسكرية، وحده الحل السياسي السلمي التفاوضي قادر على إنهاء المعاناة”.
وشارك في اللقاء نظيره الأميركي ريكس تيلرسون بحسب الخارجية الأميركية.
ونقلت الوكالة الفرنسية عن مسؤول كبير في الخارجية الأمريكيَّة “تحدثنا عن الأهداف المشتركة الحاسمة في اليمن، وهي قبل كل شيء دعم التدابير المتخذة في الأسابيع الأخيرة لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية”، مشيدا بالقرارات التي اتخذتها السعودية في الآونة الأخيرة في هذا الصدد.
وأضاف “هذا ما يسمح لنا بمعالجة الأهداف الأخرى” المتمثلة بإيجاد حل سياسي للنزاع واستراتيجية تهدف إلى مواجهة النفوذ الإيراني في هذا البلد، على حد قوله.
وتتهم السعودية من جهتها إيران بنقل أسلحة سرا إلى الحوثيين.
وحذر المسؤول الأميركي من أن “انتشار الأسلحة الإيرانية يجب أن ينتهي. وإذا لم ينته، ستكون لذلك عواقب”، من دون أن يحدد ماهيتها.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى