أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

وكالة: مقتل 7 مدنيين بغارة للتحالف شمالي اليمن

نقلاً عن وكالة رويترز يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
نقلت وكالة رويترز عن سكان قولهم إن طائرات تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية ضربت يوم الاثنين مبنى في شمال اليمن يضم عيادة مما أدى لمقتل سبعة أشخاص خمسة منهم أطفال.
ولم يدل المتحدث باسم التحالف بعد بتعليق على الهجوم الذي قال السكان إنه وقع في وقت مبكر من صباح الاثنين. ويقول التحالف إنه لا يستهدف المدنيين في حربه على جماعة الحوثي.
وقال السكان في سحار الواقعة على أطراف مدينة صعدة إن طائرات حربية ضربت المبنى الذي كان يضم عيادة صغيرة ومسكنا. وأضافوا أنه إلى جانب القتلى السبعة الذين سقطوا أصيب أيضا خمسة أشخاص.
وقال رجل عرّف نفسه بأبو ياسر بينما احتشد الناس حول المبنى المدمر ”قذف الانفجار حافلة متوقفة هناك وراء المنزل الذي تضرر نتيجة لحجم القنبلة“.
وفي غارة منفصلة وقعت في نفس المنطقة يوم الاثنين، قال أحد أقارب امرأة حبلى في شهرها السابع إنها لقيت حتفها مع زوجها عندما ضرب التحالف مكانا لطحن الدقيق.
ولم يرد المتحدث باسم التحالف بعد على طلب للتعليق على الهجوم.
وفي واقعة منفصلة يوم الاثنين، قال مسعفون إن مقاتلين من الحوثيين قتلوا 12 شخصا في جنوب غرب اليمن عندما أطلقوا صواريخ على عرض عسكري أقامته قوات أمن خاصة.
وفي الواقعة التي حدثت بجنوب غرب اليمن قال مسعفون إن الحوثيين أطلقوا صواريخ على عرض عسكري للقوات الخاصة يوم الاثنين في مديرية المعافر القريبة من مدينة تعز ثالث أكبر مدن اليمن والخاضعة لسيطرة القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.
 
وأضاف المسعفون أن صاروخا ضرب المنصة الرئيسية لمشاهدة العرض مما أدى لمقتل 12 شخصا بينهم صحفيان كانا يغطيان الحدث. وحضر ناصر لخشع نائب وزير الداخلية في حكومة هادي العرض العسكري لكنه لم يصب بأذى.
 
ولم يدل الحوثيون بتعليق على الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى