أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

وزير الخارجية السعودي: على الدول الإسلامية واجب وطني لمنع تدفق الأسلحة للحوثيين

جدد اتهام بلاده للجمهورية الإيرانيَّة بمواصلة تهريب السلاح للحوثيين،  يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
جدد وزير الخارجية السعودي، اليوم الأحد، اتهام بلاده للجمهورية الإيرانيَّة بمواصلة تهريب السلاح للحوثيين، من أجل استهداف مدن ومصالح المملكة. وقال إنَّ “على الدول الإسلامية واجب وطني وأخلاقي لمنع تدفق هذه الأسلحة.
وأضاف الجبير، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي أن تدخلات إيران في شؤون المنطقة تشعل الفتن الطائفية، ومليشيات الحوثي تنفذ أجندة إيران في اليمن.
وقال الجبير إن المشاورات مستمرة بين دول التحالف حول آليات دعم العملية السياسية في اليمن.
وأكد رئيس الدبلوماسية السعودية على “ضرورة الوقوف بحزم أمام كل من يعمل على تمزيق العالم الإسلامي من خلال تكريس الطائفية وانتهاك سيادة الدول”.
وأضاف: “على كل دولة إسلامية واجب ديني وأخلاقي لوقف تزويد الميليشيات الحوثية بالمال والسلاح والصواريخ الباليستية”.
وأكد الجبير أنه رغم ما تقوم به الميليشيات الحوثية من جرائم وانتهاكات واعتداءات على المملكة إلا أنها تعد مع بقية دول تحالف دعم الشرعية في اليمن لإطلاق عمليات إنسانية شاملة لإغاثة ومساعدة الشعب اليمني.
من جانبه، أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، أن وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي أدانوا بشدة سيادة إيران العدوانية في المنطقة.
وأضاف العثيمين، خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع بشأن إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا على مدينة نجران- أن دول منظمة التعاون الإسلامي أبدت تأييدها لجهود المملكة العربية السعودية في اليمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق