أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنفمجتمع

قطر الخيرية تطلق حملة إنسانية عاجلة لإغاثة 18 مليون يمني

أعلنت جمعية قطر الخيرية، اليوم السبت، إطلاقها حملة إغاثة عاجلة لصالح متضررين من الشعب اليمني، بسبب تفاقم الأوضاع الإنسانية. يمن مونيتور/ قطر / متابعات
أعلنت جمعية قطر الخيرية، اليوم السبت، إطلاقها حملة إغاثة عاجلة لصالح متضررين من الشعب اليمني، بسبب تفاقم الأوضاع الإنسانية.
وقال بيان صدر عن الجمعية الأهلية، إن “الحملة تهدف إلى توفير الرعاية والدعم لأكثر من 18 مليون يمني في حاجة ماسة إلى مختلف أشكال المساعدة من إيواء وغذاء ودواء ومياه صالحة للشرب ولوازم تدفئة”.
وتستهدف أيضاً توفير سلال غذائية مكونة من ثمانية أنواع من المواد التموينية الرئيسية التي تكفي أسرة لمدة شهر؛ أما في مجال الصحة فستعمل الحملة على توفير المستهلكات الطبية والأدوية للنازحين اليمنيين، بحسب البيان.
ونظرا لشح المياه النقية وانعدام شبه كلي للإصحاح البيئي الذي أصبح يشكل مصدر خطر لأكثر من 8 ملايين يمني، فستسهم الحملة في توفير مياه صالحة للشرب لمعظم المناطق والمحافظات اليمنية، حسب البيان.
 
و قال خالد اليافعي، مدير إدارة المشاريع للعمليات الدولية بقطر الخيرية، إن “الأزمة الإنسانية التي يعيشها اليمن منذ سنين أدت إلى تفاقم الوضع الإنساني في شتى المجالات، وخاصة تلك التي تمس الحياة اليومية للمواطنين”.
وأضاف “يعاني مئات الآلاف من انقطاع المياه وقلة المواد الغذائية وانهيار شبه كامل للخدمات الطبية، بسبب قلة الأدوية وندرة المستهلكات الطبية أو انعدامها في بعض الأحيان”.
وأوضح اليافعي أن” ذلك أدى إلى تفاقم تلك الأوضاع إلى عمليات نزوح داخلية كبيرة من المدن الرئيسية إلى المناطق الريفية مما زاد من المعاناة الإنسانية”.
وسبق أن نفذت “قطر الخيرية” عدة حملات إغاثية لصالح لمتضرري الشعب اليمني في الفترة ما بين 2008 و2017 في مجالات الصحة والغذاء والمأوى، والمشاريع المختلفة.
ووفق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، يحتاج أكثر من 22 مليون يمني إلى مساعدات إنسانية، بينهم 11.3 مليون في حاجة ماسة للدعم، بزيادة تتجاوز المليون شخص منذ مارس/آذار 2017.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق