أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

تقدم ميداني جديد للجيش اليمني في صعدة شمالي البلاد

 أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، أنها تقدمت ميدانيا في معارك ضد الحوثيين، في معقل الأخيرين، بمحافظة صعدة، شمالي البلاد. يمن مونيتور/ صعدة/ متابعات خاصة
 أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، أنها تقدمت ميدانيا في معارك ضد الحوثيين، في معقل الأخيرين، بمحافظة صعدة، شمالي البلاد.
وقال موقع سبتمبر نت التابع للجيش، إن قواته واصلت التقدم باتجاه مركز مديرية كتاف، بعد تحريرها عديد من المواقع في محور البقع”.
وأضاف الموقع نقلا عن مصدر ميداني أن” قوات الجيش الوطني،  حررت مناطق شاسعة في منطقة رشحة، وبالقرب من منطقة المليل في صعدة ، قدرت بأكثر من10كيلو متر”.
و شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات للمليشيا الانقلابية في المناطق ذاتها، ما أسفر عن  سقوط عشرات القتلى والجرحى، على أسر سبعة حوثيين آخرين في المواجهات، حسب المصدر ذاته.
وتشهد اليمن منذ  نحو ثلاثة أعوام حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق