أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

الحكومة اليمنية: سلطات متعددة الولاء وراء عدم تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة

الحكومة اليمنية تعترف بوجود عوائق أمام جهودها في تطبيع الأوضاع بالمناطق المحررة يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات:
أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأربعاء، أن الاستقرار والأمن لا يمكن تحقيقه في ظل سلطات أمنية متعددة الولاء”، في إشارة إلى وجود عوائق تجاه جهود الحكومة بتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة.
ونقلت وكالة (سبأ) الرسمية كلمة رئيس الوزراء التي ألقاها اليوم، خلال ترأسه الجلسة الأولي لمجلس الوزراء للعام 2018قوله” إن الاستقرار والأمن في عدن وكل المحافظات المحررة لا يمكن تحقيقه في ظل سلطات أمنية متعددة الولاء والتبعية المالية والقيادات والهياكل المتنافرة والمتناحرة أحياناً”.
وقال بن دغر” لقد بذلت الحكومة جهودها في اتجاهين رئيسيين، تحسين حالة الأمن في المناطق المحررة في ظل سلطات متعددة، وأعمال تخريبية للمنظمات الإرهابية، وانقلابا على الشرعية، وتوفير ما يمكن توفيره من المال لاستمرار الخدمات في مستوى معقول، وخاصة خدمات الكهرباء والماء والتعليم، والصحة، والنظافة”.
وأشار إلى أن وحدة المكونات والوحدات العسكرية والأمنية تحت قيادة الشرعية الممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية شرط لتحقيق النصر العسكري والسياسي، وشرط لتحقيق الاستقرار والأمن قبل النصر وبعده.

وتعاني معظم المحافظات اليمنية والمناطق المحررة، لاسيما الجنوبية منها، من انفلات أمني غير مسبوق، تصاعدت في الآونة الأخيرة، بالتزامن مع حوادث الاغتيالات السياسية والدينية وبروز نشاط للجماعات المتطرفة لا سيما في العاصمة المؤقتة عدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى