اخترنا لكمتراجم وتحليلاتغير مصنف

وزير الدفاع الأمريكي: سنُدرب الطيارين السعوديين لمنع سقوط مدنيين في اليمن

الولايات المتحدة عاقدة العزم على تقليل عدد الضحايا المدنيين في الحملة التي تشنها السعودية ضد الحوثيين في اليمن  يمن مونيتور/ صنعاء/ ترجمة خاصة:
قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، إن بلاده ستُدرب الطيارين السعوديين على معرفة الأهداف المشروعة في اليمن لمنع وقوع المدنيين.
وأضاف ماتيس، اليوم الجمعة خلال لقاء بالصحافيين في البنتاغون، أنَّ الولايات المتحدة عاقدة العزم على تقليل عدد الضحايا المدنيين في الحملة التي تشنها السعودية ضد الحوثيين في اليمن وسوف تتعاون مع الطيارين السعوديين لتدريبهم على معرفة الأهداف التي يجب مطاردتها.
وتأتي تصريحات ماتيس، حسب وكالة اسوشيتد برس، بعد تقريرٍ للأمم المتحدة أعلن أن أكثر من 100 مدني قُتلوا في الضربات الجوية التي يشنها التحالف العربي في العشرة أيام الأخيرة.
وقال ماتيس: “سوف نستمر في تدريب الجنود السعوديين لتحديد ما يستهدفونه، وسنعمل مع طياريهم لتوضيح كيفية القيام بالهجمات الجوية، وسنفعل أي شيء لتقليل عدد الضحايا من المدنيين”.
وأضاف: “وسنحاول أن نزيد من قدرة الجيش السعودي عسكرياً لفعل ما يرونه ضرورياً دون قتل مزيد من الأبرياء”.
وفى الوقت نفسه، اتهم ماتيس، المسلحين الحوثيين بتخزين أسلحة في المناطق السكنية، وقال إن ذلك يدل على عدم اكتراثهم بحياة المدنيين.
وقال منسق الشؤون الإنسانية في اليمن يوم الخميس إن الغارات الجوية التي تقودها السعودية قتلت 109 مدنيا منذ 18 ديسمبر / كانون الأول، بما في ذلك 54 شخصاً في ضربة جوية على الأقل في سوق في محافظة تعز و 14 شخصا من عائلة واحدة في غارة جوية في مزرعة بمحافظة الحديدة الساحلية.
المصدر
Mattis: US determined to reduce civilian casualties in Yemen
 
 
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق