رياضة

السعودية والإمارات صراع حسم التأهل لنصف نهائي “خليجي 23”

يطمع كل منتخب في تحقيق الفوز الثاني الذي يضمن للفائز الوصول لنصف نهائي البطولة يمن مونيتور/الأناضول

ينتظر عشاق كرة القدم الخليجية، غدًا الإثنين، صدامًا خاصًا بين منتخبي الإمارات والسعودية وتحديدًا في الثانية والنصف ظهرًا (تغ) على ملعب جابر الأحمد، في افتتاح مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى لكأس الخليج (خليجي 23) المقامة بالكويت.
يدخل المنتخبان اللقاء وكلًا منهما منتشيًا بانتصاره بالجولة الأولى ويطمع كل منتخب في تحقيق الفوز الثاني الذي يضمن للفائز الوصول لنصف نهائي البطولة باحتلاله أحد المركزين الأول أو الثاني.
المنتخب السعودي بعد فوزه في المباراة الافتتاحية للبطولة على البلد المنظم الكويت بهدفين لهدف، يرى أنه الأوفر حظًا في الفوز خاصة وأنه المنتخب المونديالي في البطولة، والمرشح الأول للفوز باللقب، لكنه يعلم أيضًا أنه يقابل منتخبًا قويًا يريد أيضًا حسم لقب هذه البطولة.
وعلى الجانب الآخر، يبحث المنتخب الإماراتي عن فوز يساهم بقوة لتحريكه نحو اللقب الذي يطمح من خلالها أن يصالح جماهيره بعد ضياع الحلم المونديالي والتأهل إلى روسيا 2018، خاصة أن الفريق لم يقدم الأداء المقنع في فوزه بالجولة الاولى على عمان بهدف نظيف.
وفي نفس الجولة للمجموعة ، ولكن في الخامسة عصرًا بتوقيت غرينتش، يلتقي منتخبا الكويت وعمان في مباراة الجريحين، والبحث عن فوز أول ينقذ الفائز من الخروج المبكر من البطولة وضياع فرص المنافسة على اللقب.
المنتخب الكويتي صاحب الأرض والجمهور، يبحث بقوة عن فوز أول له بعد رفع الإيقاف الدولي عنه من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، خاصة أنه قدم مباراة جيدة في افتتاح البطولة أمام السعودية وخسر فيها بنتيجة 1-2.
المنتخب الكويتي يطمع في أن يواصل مشوار البطولة الأولى له بعد رفع الإيقاف وعدم توديع البطولة مبكرًا خاصة أنها مقامة على ملعبه ووسط جماهيره، ولكنه يعرف أن المنافس لن يترك الأمور تمر دون محاولة الفوز هو أيضًا لكونها مباراة الفرصة الأخيرة.
فالمنتخب العماني خسر بصعوبة أمام الإمارات بركلة جزاء، وكان من الممكن أن يمتلك نقطة التعادل لولا هدف الإمارات الذي اضاع عليهم هذه الفرصة، كما أنه يعلم بأن المباراة صعبة أمام أصحاب الأرض خاصة وأنهم أيضًا في نفس الموقف يحتاجون للفوز للبقاء في البطولة.
وتعد هذه هي النسخة الـ 23 للبطولة، ويحمل آخر لقب منتخب قطر في البطولة التي أقيمت بالسعودية، ويعد منتخب الكويت الأكثر تتويجًا برصيد 10 ألقاب. –

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق