أخبار محليةغير مصنف

تلفزيون: وصول 19 شخصاً من أقارب صالح إلى السعودية

السعودية تستقبل19شخصاً من أقارب الرئيس السابق صالح يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة:
أعلن تلفزيون سعودي أن السلطات السعودية استقبلت، اليوم الجمعة، 19 شخصاً من أقارب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، بينهم عائلة وزير الداخلية المقال محمد القوسي.
ونقلت قناة العربية، أن عدداً من أفراد الرئيس اليمني السابق، تمكنوا من مغادرة صنعاء، إثر ملاحقة جماعة الحوثي لهم، وقد وصلوا إلى السعودية بأمان بمساعدة من التحالف العربي الذي قدم التسهيلات لكل من يرغب بالانتقال من أسرة صالح وأعضاء المؤتمر إلى الوجهة التي يريدها.
وذكرت القناة أن جماعة الحوثي اختطفت السيدة رقية الحجري، زوجة الرئيس السابق صالح، وشقيقها أحمد الحجري، ويطلق على الحجري لقب أم الأيتام، نظراً لنشاطها الإنساني في هذا المجال.

وكانت الوكالة العمانية، قد أعلنت عن وصول 22 من عائلة الرئيس صالح”، إلى مسقط مساء امس الخميس، معتبراً ذلك استمراراً للمساعي الإنسانية العُمانية للتعامل مع مجريات الأحداث في الساحة اليمنية، كما أشارت إلى أن وصولهم جاء للالتحاق بأُسرهم المقيمة في السلطنة منذ بداية الأزمة اليمنية .
وقُتل الرئيس السابق صالح على أيدي الحوثيين، في الرابع من الشهر الجاري (ديسمبر/كانون الأول 2017)، في أعقاب الأحداث التي شهدتها العاصمة صنعاء، عقب دعوة “صالح” الشعب اليمني للانتفاض ضد الحوثيين، الذين تحالف معهم أكثر من عامين ونصف العام، ضد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته.
ونشرت القناة قائمة أسماء الذين لجؤوا إلى السعودية من أسرة الرئيس (صالح) معظم القائمة من النساء وهن زوجات لـ”صالح” ومن بناته وبنات شقيقه “محمد” وبالمثل بالنسبة لـ”القوسي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق