اخترنا لكمغير مصنف

مصدر عسكري: الجيش اليمني يحرر “عسيلان” ومعظم مناطق “بيحان” من قبضة الحوثيين

 الجيش الوطني أطلق عملية عسكرية فجر اليوم الجمعة من ثلاثة محاور. يمن مونيتور/شبوة/خاص:
قال مصدر في الجيش اليمني اليوم الجمعة، إن قواته أحكمت سيطرتها على مديرية عسيلان، ومعظم مناطق مديرية بيحان آخر معاقل الحوثيين في محافظة شبوة شرقي اليمن.
وذكر المصدر العسكري، في تصريح لـ “يمن مونيتور”، مفضلا عدم ذكر اسمه، أن الجيش الوطني أطلق عملية عسكرية فجر اليوم الجمعة من ثلاثة محاور.
وأشار إلى أن المحور الأول من جبهة الساق غرب عسيلان حيث تمكنا لوائي الحزم و26 مشاة من تحرير عكيد وقرن صوفة وشعاب الدقيق وجبل جندلة ومنطقة الصفحة ومفرق السعدي شمال بيحان والتحما بالمحور.
وأضاف: أن المحور الثاني انطلق من جبهة حيد بن عقيل حيث تمكن اللواء 19 مشاة ومقاومة بيحان من تحرير جبلي بن عقيل وسبعان ومدينة النقوب غرب عسيلان .
وتابع المصدر العسكري، أن المحور الثالث انطلق من جبهة الصفراء جنوب عسيلان حيث تمكن اللواء 21 ميكا من تحرير السليم والعلم .
وأكد أن قوات الجيش تقدمت حنوب غرب اتجاه مدينة بيحان العليا وبعد تحرير عقبة مبلقة ووادي خير شمال المدينة تمكنت قوات الجيش من دخولها عصر اليوم الجمعة .
وبين أن قوات الجيش، من خلال العملية  كسرت الحصار والحوثي وتمكنت من تحرير بيحان وفتح الطريق الرئيسي الرابط بين شبوة ومأرب لأول مرة منذ ان فرضت جماعة الحوثي حصار مطبق على بيحان في 20 مارس 2016  .
وفي وقت سابق اليوم، أشاد نائب الرئيس اليمني، “علي محسن الأحمر”، بتقدم قوات بلاده في المعارك التي خاضها ضد الحوثيين في محافظة شبوة شرقي البلاد.
جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين بقائد المنطقة العسكرية الثالثة وبقائد محور بيحان لمتابعة العمليات العسكرية في المحافظة.
وتحكم جماعة الحوثي المسلحة سيطرتها على المدينة منذُ بداية العام 2015، بعد معارك عنيفة مع المقاومة الشعبية غربي محافظة شبوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق