أخبار محليةغير مصنف

مسؤول إماراتي: اليمن مُقدِم على خريطة وتضاريس سياسية جديدة

وقال: “على الرغم من سيطرة الحوثي على العاصمة صنعاء، إلا أنّه يعاني فقدان الغطاء السياسي في المرحلة القادمة؛ حيث أصبح عاريًا بواقعه الجديد”. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
قال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات إنَّ اليمن مُقدِم على خريطة وتضاريس سياسية جديدة، داعياً أنَّ يكون عنوان المرحلة “توحيد الصف ضد الحوثي”.
والتقى ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد يوم أمس الأول، بنجل الرئيس السابق “أحمد علي عبدالله صالح” بمقر إقامته في أبوظبي.
ولم يوضح قرقاش نوع الخارطة أو التضاريس “السياسية” التي ذكرها.
وأشار قرقاش في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في تويتر، اليوم الجمعة، إلى أنَّ “ميليشيا الحوثي أصبحت مكشوفة يمنيًا وإقليميًا ودوليًا، مشيرًا إلى أن بطشها في صنعاء مؤشر على سقوطها”.
وقال: “على الرغم من سيطرة الحوثي على العاصمة صنعاء، إلا أنّه يعاني فقدان الغطاء السياسي في المرحلة القادمة؛ حيث أصبح عاريًا بواقعه الجديد”.
وطالب بضرورة متابعة المنظمات الحقوقية والإنسانية، عمليات التصفية التي يقوم بها الحوثي في صنعاء، “عقب انتفاضة اليمنيين على جورهم، ورصد هذا السجل الإجرامي من قبل تلك المنظَّمات”.
وقُتل الرئيس اليمني السابق برصاص الحوثيين، في 4 ديسمبر/كانون الأول الجاري بعد أنَّ بدل ولاءه من الحوثيين إلى التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق