أخبار محليةغير مصنف

الحوثيون يفجرون منزل قيادي بحزب صالح في “حجة” شمالي غرب اليمن

فجر مسلحو الحوثي، اليوم الأحد، منزل قيادي في حزب المؤتمر “جناح صالح”  في محافظة حجة شمالي غرب اليمن.

يمن مونيتور/حجة/خاص

فجر مسلحو الحوثي، اليوم الأحد، منزل قيادي في حزب المؤتمر “جناح صالح”  في محافظة حجة شمالي غرب اليمن.
وقال مصدر محلي في تصريح لـ “يمن مونيتور”، إن مسلحي الحوثي فجروا منزل الشيخ القبلي “أكرم الزرقة”، وسط مدينة حجة.
وأضاف المصدر: أن المنزل نُسف بالكامل، وتسبب في إلحاق أضرار كبيرة في المنازل المجاورة، بالإضافة إلى إثارة الرعب وسط السكان.
وكان الشيخ القبلي “أكرم الزرقه” قد قتل مع نجله، خلال الإشتباكات التي دارت مساء أمس وسط مدينة حجة بين الحوثيين والقوات الموالية لـ “صالح”.
وفي ذات السياق، أكد شهود عيان أن عناصر مسلحة من الحوثيين، توافدت إلى مكان منزل الشيخ القبلي “زيدان دهشوش”، أبن عم رئيس حزب المؤتمر في المحافظة “فهد دهشوش”، لتفجير المنزل.
يأتي ذلك فيما يشتد القتال بين الحليفين اللدودين جماعة الحوثي المسلحة والقوات الموالية للرئيس السابق منذ ساعات مبكرة صباح اليوم السبت، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.
واندلعت اشتباكات الأربعة الأيام الماضية في الأحياء الجنوبية والغربية للعاصمة صنعاء حسب مصادر محلية تحدثت لـ”يمن مونيتور”؛ وأطلق الحوثيون قذائف من مدفعية الهاون على منزل “طارق صالح” نجل شقيق الرئيس السابق وقائد حمايته الرئاسية.
وهذا التوتر ليس الأول بين تحالف (الحوثي/صالح) نهاية أغسطس/آب الماضي، بعد هجوم في صنعاء أدى إلى مقتل واحد من أبرز المساعدين لـ”صالح”، وتراجع التوتر بعد استعراضات للقوة بين الطرفين المسيطرين على صنعاء من سبتمبر/أيلول 2014.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق