أخبار محليةغير مصنف

قائد عسكري يمني: قوات الجيش أسرت 28 حوثي في نهم خلال الأيام القليلة الماضية

كشف المتحدث باسم الجيش اليمني “عبد مجلي “، اليوم الإثنين ، عن أسر 28شخص من جماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح خلال المواجهاتا لماضية في نهم شرق صنعاء . ين مونيتور / نهم / متابعة خاصة

كشف المتحدث باسم الجيش اليمني “عبد مجلي “، اليوم الإثنين ، عن أسر 28شخص من جماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح خلال المواجهات الماضية ، في نهم شرق صنعاء .
وأشار” مجلي”  في تصريح صحفي نشرته صحيفة “عكاظ “السعوديه إلى أن هناك  28 شخص وقعوا في الأسر خلال الأيام القليلة الماضية٬ بينهم قيادات برتب عالية من أتباع صالح والحوثيين.
وأضاف “مجلي” أنهم قدموا معلومات مهمة استفاد منها الجيش اليمني وطيران التحالف العربي في تسريع عملياته العسكرية والتقدم على مختلف الجبهات.
ولفت المتحدث العسكري، إلى أن التقدم إلى العاصمة صنعاء بات أسهل مما مضى بعد السيطرة على الجبال والمرتفعات الشاهقة في نهم، مؤكدا أن الجيش أصبح يشاهد مواقع الانقلابيين ويراقب تحركاتهم.
وأفاد بأن الوحدات العسكرية سيطرت أمس على سلسلة من الجبال في ميمنة جبهة مديرية نهم، وسط تراجع كبير في صفوف الانقلابيين، فيما دمر التحالف الذي يشكل غطاء جويا للقوات البرية رتلا من المدرعات المحملة بالأسلحة والمسلحين.
وأضاف” مجلي” إلى أن القوات تزحف حالياً نحو مناطق قطبين وبني محمد ومسورة العقران والمدفون وقرون ودعة، متوقعاً أن تشهد الأيام القادمة التحام عدد من الجبهات والتقدم للسيطرة على نقيل بن غيلان.
وكانت المقاومة الشعبية قد أعلنت الأحد السيطرة على عدة تلال جبلية في مديرية نهم، بعد معارك ضد الحوثيين”.
وتشهد اليمن منذ  أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق