أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

المجلس الأعلى لتحالف (الحوثي/صالح) في صنعاء يستبدل نائبه “قاسم لبوزه”

لم تحدد أسباب إزاحة القيادي في حزب الرئيس اليمني السابق “قاسم لبوزة” يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
أعلن ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى المشكل مناصفة بين جماعة الحوثي وحزب الرئيس السابق، اليوم الإثنين، استبدال قاسم لبوزة نائب الرئيس التابع لحزب “علي عبدالله صالح”.
وقالت وكالة الأنباء الخاضعة للحوثيين، إنَّ المجلس السياسي وافق على طلب “حزب صالح” باستبدال “لبوزة” ب”قاسم محمد قاسم الكسادي”.
وشكر المجلس لبوزة، دون توضيح سبب إزاحته.
وبالرغم من أنَّ رئاسة المجلس السياسي الأعلى “دورية” بين الحوثيين وحزب صالح إلا أنَّ لبوزة ظل نائباً لـ”صالح الصماد” منذ إعلان المجلس في يوليو/تموز 2016م.
وأعلنت الوكالة، أيضاً، أنَّ “الصماد” التقى رئيس حكومة تحالف الحرب الداخلية عبدالعزيز بن حبتور (غير المعترف بها) وطالبه بالعمل على تعزيز استقرار أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية والغاز المنزلي التي شهدت مؤخراً تضارباً كبيراً جراء الأزمة المفتعلة.
وتصاعدت الخلافات بين الحوثيين وأنصار الرئيس السابق، وزادت مؤخراً بعد استعراض القوة من الطرفين. وسط شكوك حوثية من أنَّ “صالح” يتواصل سراً مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشريكة الثانية في التحالف الذي تقوده السعودية لدعم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي. ويتلخص التواصل إلى محاولة انقلاب صالح على الحوثيين ليكون وعائلته ضمن اتفاق بموافقة سعودية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق