أخبار محليةغير مصنفمجتمع

الصحة العالمية: حملة مكافحة الكوليرا في اليمن معرضة لـ”نكسات خطرة”

قالت: السيطرة على وباء الكوليرا تحد صعب جدا وإغلاق الحدود وكل سبل الوصول إلى البلاد لن يساعد يمن مونيتور/ صنعاء/ وكالات:
أعلنت منظمة الصحة العالمية أن حملة مكافحة وباء الكوليرا في اليمن معرضة ل”نكسات خطرة” اذا استمر إغلاق منافذ البلاد.
وصرّحت المتحدثة باسم المنظمة فاضلة شعيب خلال مؤتمر صحافي في جنيف، اليوم الجمعة، “أحرزنا تقدما (في مجال معالجة الوباء) لكننا معرضون لنكسات خطرة إذا لم يتيسر وصولنا إلى كل المناطق المتأثرة”.
واعتبرت أن “السيطرة على وباء الكوليرا تحد صعب جدا وإغلاق الحدود وكل سبل الوصول إلى البلاد لن يساعد، لذلك ندعو السعوديين وكل الأطراف المعنية بهذا النزاع إلى التفكير في الكوليرا التي لا تزال تنتشر بكثافة في البلاد”.
وسجلت منظمة الصحة العالمية، في الفترة الممتدة من 27 نيسان/أبريل حتى 8 تشرين الثاني/نوفمبر 2017، 913741 حالة يشتبه بأنها تعاني من الكوليرا و2196 حالة وفاة بسبب الكوليرا. وبدأت الإعداد تتراجع منذ أسابيع.
وأشارت شعيب إلى أن مصادر المنظمة على الأرض أصبحت “ضئيلة” بسبب الحصار والأربعاء لم تتمكن من “إرسال 250 طن من المعدات الطبية عبر البحر” لأن “المركب، الذي كان من المفترض أن ينطلق من جيبوتي، لم يتمكن من ذلك بسبب إغلاق مرفأ الحُديدة اليمني”.
وطلب مجلس الأمن في منظمة الأمم المتحدة الأربعاء من التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، إنهاء الحصار المفروض منذ الإثنين على البلاد المعرضة إلى “أكبر مجاعة” في العقود الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق