أخبار محليةغير مصنف

ولي العهد السعودي: تزويد إيران للحوثيين بالصواريخ عدوانا عسكريا ومباشرا

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء،  إن إمداد إيران للحوثيين بالصواريخ “يعد عدوانا عسكريا ومباشرا من قبل النظام الإيراني”. يمن مونيتور/ الرياض/ وكالات
 قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء،  إن إمداد إيران للحوثيين بالصواريخ “يعد عدوانا عسكريا ومباشرا من قبل النظام الإيراني”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن ولي العهد القول في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إن “ضلوع النظام الإيراني في تزويد جماعة الحوثي بالصواريخ يعد عدواناً عسكرياً ومباشراً من قبل النظام الإيراني، وقد يرقى إلى اعتباره عملاً من أعمال الحرب ضد المملكة”.
وذكرت الوكالة أن “ولي العهد تلقى اتصالاً هاتفياً من جونسون، أعرب فيه الوزير البريطاني عن “إدانته إطلاق جماعة الحوثي صاروخاً باليستياً على مدينة الرياض، واستنكاره الاستهداف المتعمد للمدنيين، مؤكدا وقوف بريطانيا مع المملكة في مواجهة التهديدات الأمنية”.
وكانت قيادة قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، أعلنت، الاثنين، إغلاقا مؤقتا لكافة المنافذ الجوية والبحرية والبرية في اليمن، بعد ساعات من سقوط صاروخ باليستي انطلق من الأراضي اليمنية باتجاه العاصمة الرياض، تقول الأخيرة إن معاينته أثبتت “ضلوع النظام الإيراني في إنتاج مثل هذه الصواريخ وتهريبها إلى الميليشيات الحوثية في اليمن، بهدف الاعتداء على المملكة وشعبها ومصالحها الحيوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى