أخبار محليةغير مصنف

مقتل 6 حوثيين بينهم قيادي ميداني بمعارك مع القوات الحكومية شمالي غرب اليمن

قتل قيادي ميداني في جماعة الحوثي المسلحة، وخمسة آخرين في مواجهات مع الجيش اليمني وغارات جوية لطيران التحاف العربي ،في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، في جبهة حرض شمالي غرب اليمن.

 يمن مونيتور/حرض/متابعة خاصة
قتل قيادي ميداني في جماعة الحوثي المسلحة، وخمسة آخرين في مواجهات مع الجيش اليمني وغارات جوية لطيران التحاف العربي ،في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، في جبهة حرض شمالي غرب اليمن.
ونقل المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، عن مصدر عسكري يمني، إن القيادي الميداني في جماعة الحوثي المسلحة وحليفها صالح “زيد بن علي الشرفي”  قتل في معارك بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي والمخلوع في جبهة حرض الحدودية .
وأضاف المصدر أن جثة القيادي الشرفي لا زالت مرمية في صحراء حرض ولم تتمكن عناصر الحوثي من انتشالها بسبب شدة المعارك .
وبحسب المركز يعد الشرفي أحد قيادات جماعة الحوثي في مديرية الشاهل بمحافظة حجة وابن خال الاعلامي الحوثي المعروف عبد الرحمن العابد .
وأفاد المصدر إن مسؤول التسليح في مربع المخازن بجبهة ميدي القيادي في جماعة الحوثي “وليد محمد احمد الحوثي” وأربعة آخرون قتلو  بغارة جوية لطيران التحالف العربي  على مخزن سلاح في منطقة المخازن شرق مدينة ميدي.
وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لانهاء الانقلاب وعودة الشرعية
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى