أخبار محليةغير مصنف

الرئيس اليمني يقول إنه نجح في تفعيل حسابات خارجية للبنك المركزي

كشف الرئيس اليمني “عبدربه منصورهادي” اليوم الخميس، عن نجاح سلطات بلادة، في تفعيل جملة حسابات خارجية للبنك اليمني المركزي، الذي نقل قبل عام إلى عدن. يمن مونيتور/الرياض/متابعة خاصة

كشف الرئيس اليمني “عبدربه منصورهادي” اليوم الخميس، عن نجاح سلطات بلاده، في تفعيل جملة حسابات خارجية للبنك اليمني المركزي، الذي نقل قبل عام إلى عدن.
وأشار “هادي” في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط”، إلى أن من أبرز الحسابات التي جرى تفعيلها هو حساب الحكومة في البنك المركزي الأميركي (الاحتياطي الفيدرالي).
وبين الرئيس اليمني إن زيارته الأخيرة، إلى نيويورك، كانت مثمرة وأجرى فيها لقاءات مع المؤسسات المالية والنقدية الدولية هدفت بدرجة أساسية لتحشيد الدعم الاقتصادي لليمن في هذا الظرف الصعب.
وأكد أنه تم مناقشة، متطلبات صندوق إعادة الإعمار ودور الحكومة اليمنية في الإشراف على تحديد المشاريع والحاجة الماسة إلى دعم موازنة الحكومة، وتمكينها من الإيفاء بالالتزامات الأساسية.
وسخر “هادي” من تصريحات المبعوث الأممي لليمن “إسماعيل ولد الشيخ” حول تلقيه إشارات إيجابية لكن ليست نهائية من الانقلابيين.
وتابع: في الواقع رفض الطرف الانقلابي التعامل مع المبعوث الدولي، بل حاولوا تصفيته جسديا، وحتى اليوم يرفضون وعلى وجه الخصوص الحوثي أي تفاعل مع مبادرات ولد الشيخ أحمد من منطلق أن مبادرة الحديدة ستطالبه برفد البنك المركزي بموارد الدولة التي يسرقونها.
وتمنى أن يستجيب الانقلابيون إلى صوت العقل ولإرادة الشعب التواق لعودة الأمن والاستقرار، ولا طريق أمامهم إلا بتنفيذ المرجعيات الثلاث، وفي المقدمة القرار الدولي «2216».
وأبدى الرئيس “هادي” استعداد الشرعية تقديم المزيد من التنازلات، من أجل تحقيق السلام المستدام في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى