أخبار محليةاخترنا لكمتفاعلغير مصنف

السعودية تعلن اعتزامها تركيب 4 رافعات في الموانئ اليمنية

قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، الخميس، إن بلاده تعتزم تركيب 4 رافعات في الموانئ اليمنية.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، الخميس، إن بلاده تعتزم تركيب 4 رافعات في الموانئ اليمنية، بعد شكاوى من منظمات إغاثة دولية.
وأضاف آل جابر في تغريدة على حسابه في “توتير” “أن اعلان المملكة تركيب الرافعات لتسهيل وصول المساعدات يأتي تزامناً مع استمرار مليشيا الحوثي وصول المساعدات فيما المخلوع صالح منشغلاً بمهرجان الصيف”.
ولم يحدد آل جابر ما هي الموانئ التي سيتم فيها تركيب الرافعات.
وكان الصليب الأحمر أعلن أمس الأربعاء، تسيير قافلة “أرز” إلى اليمن (تجريبية) إلى ميناء الحديدة للمرة الأولى منذ فبراير/شباط.
وقال رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر (موالِ للحوثيين)، التي تشمل الحديدة، يوم الثلاثاء، إن التحالف الذي تقوده السعودية منع في يناير كانون الثاني تسليم أربع روافع متحركة كان برنامج الأغذية العالمي قد رتب وصولها لتحل محل الروافع التي دمرها التحالف العام الماضي.

المملكةتعلن تركيب٤ رافعات في الموانئ اليمنيةلرفع المعاناة عن الشعب اليمني بينماالميليشيات تعيق وصول المساعدات،والمخلوع منشغل بمهرجان الصيف
— محمد ال جابر (@mohdsalj) ١٧ أغسطس، ٢٠١٧
وأكد برنامج الأغذية العالمي التقرير وقال إن الروافع، التي مولتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أعيدت إلى دبي بعد الانتظار قبالة الساحل لأكثر من أسبوع.
وذكر متحدث باسم التحالف أن برنامج الأغذية العالمي لم ينسق مع التحالف قبل أن يمضي قدما ويرسل الروافع مضيفا أن الحوثيين أرادوا الروافع لإيجاد مصدر دخل من الواردات لتمويل الحرب.
واقترح المتحدث أن يتم تركيب الروافع بدلا من ذلك في ميناء المخا الواقع تحت سيطرة التحالف.
وقال العقيد تركي المالكي في بيان “يسعى الحوثيون من خلال محاولاتهم وجهودهم للحصول على الرافعات وتركيبها إلى إيجاد عائدات ماليه لدعم ما يسمونه المجهود الحربي ، والأولى أن تذهب هذه العائدات إلى البنك المركزي اليمني الواقع تحت إدارة الحكومة الشرعية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني وصرف مرتباته وليس لجماعة انقلابية تدعم وتعمل مع منظمات إرهابيه متواجدة باليمن”.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق