اخترنا لكمغير مصنف

الإمارات: عملية عسكرية في شبوة لقوات يمنية بإسناد اماراتي-أمريكي

قال الجيش الإماراتي إن قوات النخبة اليمنية (الشبوانية-الحضرمية) وبإسناد من قبل قواته والقوات الأمريكيَّة يقومون بعملية نوعية ضد القاعدة في محافظة شبوة شرقي اليمن. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قال الجيش الإماراتي إن قوات النخبة اليمنية (الشبوانية-الحضرمية) وبإسناد من قبل قواته والقوات الأمريكيَّة يقومون بعملية نوعية ضد القاعدة في محافظة شبوة شرقي اليمن.
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) مساء اليوم الخميس،: صرح مصدر مسؤول في القوات المسلحة لدولة الامارات العربية المتحدة بان قوات النخبة اليمنية وبإسناد كبير من القوات المسلحة الإماراتية والأمريكية قامت صباح اليوم ..بعملية نوعية وكبيرة ضد تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية والمنتشر في محافظة شبوة”.
وأضافت الوكالة: “عملت قوات التحالف بواسطة القوات الإماراتية خلال الفترة الماضية على تدريب وتاهيل وتجهيز واعداد هذه القوات من قبائل محافظة شبوة، حيث تم جمع مجندين من عدة قبائل وتوجيههم لمعسكرات التدريب المخصصة التي قامت بتأهيل عناصر النخبة الشبوانية على مهارات استخدام الأسلحة والاليات، الأمر الذي برزت نتائجه بشكل واضح خلال العملية التي نفذتها هذه القوات اليوم في محافظة شبوة”.
و لم ترد تقارير من محافظة شبوة تؤكد وجود اشتباكات مع مسلحي التنظيم المسلح.
وقالت الوكالة: ” ومنذ الصباح الباكر لهذا اليوم تحركت هذه القوات اليمنية و قوات النخبة الحضرمية و بإسناد إماراتي – أمريكي بالتحرك من مواقعها لدحر عناصر التنظيمات الإرهابية وخاصة تنظيم القاعدة”.
وأشارت إلى أن التنظيم قام بالانتشار في “شبوة” بعد أن تم هزيمته في مدينة “المكلا” -مركز محافظة حضرموت- العام الماضي.
وقالت الوكالة إن عناصر التنظيم فروا مع وصول قواتهم إلى شبوة  “وقد قامت القوات بتأمين المدن الرئيسيّة /عزان، عتق، العقلة، جبان والحوطة/ كما قامت بتمشيط القرى والوديان بغرض طرد عناصر التنظيم”.
 وأمس الأربعاء قتل خمسة جنود وأصيب أخرين ضمن القوة هذه القوة العسكرية بهجوم انتحاري استهدف نقطة تفتيش عسكرية في بلدة “رضوم”؛ كما استهدف مجهولون أنبوباً للنفط في منطقة خمر القريبة من “عتق” مركز محافظة شبوة.
وكان أول انتشار لقوات النخبة الشبوانية في ديسمبر/كانون الأول2016م وذلك لتأمين المناطق الساحلية في بلدة “رضوم” وشملت منطقة انتشار القوات من حدود حضرموت شرقا إلى منطقة عين بامعبد بما يشمل ميناء بالحاف النفطي الذي يعد من اهم موانئ المحافظة ومنطقة بير علي.

للمزيد قراءة.. (فيديو) “النخبة الشبوانية” تصل “عتق” وتنتشر في عِدة بلدات شرقي اليمن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى