ميديا

مركز إعلامي ضخم بالرياض لتغطية زيارة ترامب والقمم الثلاث

في ظل الاهتمام المحلي والعربي والدولي بزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرياض التي بدأت اليوم السبت، خصصت وزارة الإعلام والثقافة السعودية، مركزاً صحفياً ضخماً، ذو تجهيزات عالية لتغطية الزيارة والقمم الثلاث التي ستعقد خلال اليوم والغد.  يمن مونيتور/الرياض/الاناضول
في ظل الاهتمام المحلي والعربي والدولي بزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرياض التي بدأت اليوم السبت، خصصت وزارة الإعلام والثقافة السعودية، مركزاً صحفياً ضخماً، ذو تجهيزات عالية لتغطية الزيارة والقمم الثلاث التي ستعقد خلال اليوم والغد.

وتستضيف المملكة، اليوم وغدا، قمة تشاورية خليجية، و3 قمم ستجمع ترامب مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، وقادة دول الخليج، وزعماء دول عربية وإسلامية.

ويأتي المركز الصحفي تسهيلا لمهمة الإعلاميين المتابعين للزيارة.

ويقام في المركز، الذي يتسع لنحو 700 شخص، عدد من الندوات والمحاضرات لبعض المسؤولين السعوديين حول مواضيع مختلفة.

ويوفر المركز الإعلامي، شاشات بث مباشر، تعرض أنشطة الرئيس الأمريكي خلال زيارته.

وأمس الجمعة، قال وزير الثقافة والإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد‎، إن “المملكة تستضيف أكثر من 500 إعلامي من عدّة دول لتغطية الحدث التاريخي الذي ُيعّد من أبرز الأحداث الإعلامية التي تشهدها السعودية”.

ووصل ترامب إلى الرياض صباح اليوم، في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي يبدأ زياراته الخارجية بزيارة دولة عربية أو إسلامية.

ويعقد الملك سلمان وترامب في وقت لاحق اليوم، قمة سعودية أمريكية تركز على تعزيز الروابط السياسية، والاقتصادية، والثقافية، والأمنية بين البلدين، وبحث المستجدات الإقليمية والدولية.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن “مستوى تمثيل الدول المشاركة في القمة العربية الأمريكية الإسلامية سيكون غير مسبوق”.

وتوقع الجبير، مشاركة 37 قائداً من ملوك ورؤساء و6 رؤساء حكومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق