أخبار محليةغير مصنف

الجامعة العربية تبدي قلقها الكبير من تفشي وباء الكوليرا في اليمن

أبدت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء، قلقها الكبير من تفشي وباء الكوليرا في اليمن، مما أدى إلى وفاة وإصابة المئات حتى الآن. يمن مونيتور/القاهرة/متابعات
أبدت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء، قلقها الكبير من تفشي وباء الكوليرا في اليمن، مما أدى إلى وفاة وإصابة المئات حتى الآن.
وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، الوزير المفوض محمود عفيفي، بأن أحمد أبو الغيط يُتابع بقلق بالغ التقارير الدولية التي تُشير إلى تفشي وباء الكوليرا في اليمن بما أدى إلى وفاة وإصابة المئات حتى الآن.
وأشار إلى أن وضع القطاع الصحي في مختلف المحافظات اليمنية يبعث على الانزعاج والقلق، ويُنذِر بكارثة إنسانية يُمكن تفاديها إن جاءت الاستجابة الدولية في الوقت المناسب.
وأوضح عفيفي أن الأمين العام لجامعة الدول العربية ناشد المُجتمع الدولي والمنظمات الإغاثية سُرعة التدخل للحيلولة دون تدهور الوضع الصحي والإنساني باليمن.
ودعا الدول المانحة إلى سرعة الوفاء بالتعهدات المالية التي أعلنت عنها في مؤتمر المانحين الذي عُقد مؤخراً في جنيف من أجل توفير التمويل اللازم لعمليات الإغاثة الإنسانية، إنقاذاً لحياة الملايين من أبناء الشعب اليمني المُهددين بالأوبئة والأمراض المُتفشية، فضلاً عن التعرُض لخطر المجاعة.
وكانت منظمة أطباء بلا حدود قد قالت أمس الثلاثاء، إن عدد الحالات المصابة بمرض الكوليرا في اليمن وصلت لأكثر من 780 حالة منذ نهاية مارس/ آذار الماضي.
وقالت في بيان اطلع عليه “يمن مونيتور” إن المنظمة في اليمن تستقبل وتعالج أعداداً متزايدة من مرضى الكوليرا والإسهال المائي الحاد في محافظات عمران وحجة والضالع وتعز وإب، مشيرة إلى أنه قد زاد عدد المرضى بنسبة كبيرة خلال الأسبوعين الماضيين ليصل إلى أكثر من 780 حالة منذ 30 مارس/آذار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى