أخبار محليةغير مصنف

متحدث عسكري: الجيش الوطني يسيطر على 75% من مساحة الجوف الجغرافية

أكد الناطق باسم الجيش الوطني اليمني، العيد الركن “عبده مجلي”، اليوم الخميس، إن المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح تعيش في حالة انهيار في محافظة الجوف. يمن مونيتور/الجوف/متابعات
أكد الناطق باسم الجيش الوطني اليمني، العيد الركن “عبده مجلي”، اليوم الخميس، إن المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح تعيش في حالة انهيار في محافظة الجوف.
وأشار “مجلي” في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية إلى إن قوات الجيش الوطني سيطرت على 75% من مساحتها الجغرافية.
وأفاد إن الجيش الوطني سيطر على مواقع جديدة واستراتيجية في جبهتي المتون والمصلوب، وأصبح أكثر قدرة من ذي قبل في توسيع رقعة سيطرته الجغرافية.
وأضاف مجلي أن أهمية محافظة الجوف تكمن في أنها أكثر ارتباطا بكثير من جبهات القتال خاصة بلمديريات القريبة من صعدة وعمران ونهم٬ التي تقع على بعد نحو 40 كيلومترا شرق صنعاء.
وكانت القوات الحكومية قد سيطرت خلال الأيام الماضية بغطاء جوي من مقاتلات التحالف العربي على جبال عمبر في حام بعد معارك ضارية كبدت خلالها الحوثيين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد المسلحين الحوثيين وقوات توالي الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وتعد الإمارات القوة الثانية بعد المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق