أخبار محليةغير مصنف

القوات السعودية تعلن إحباط هجوما عنيفا للحوثيين قرب منفذ الطوال الحدودي

أعلنت القوات السعودية تصديها لهجوما عنيفا من قبل مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله على منفذ الطوال قبال مديرية حرض اليمنية. يمن مونيتور/متابعة خاصة
أعلنت القوات السعودية تصديها لهجوما عنيفا من قبل مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله على منفذ الطوال قبال مديرية حرض اليمنية.
وذكرت فضائية العربية، إن مدفعية القوات السعودية تمكنت من في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة من تدمير مركبات عسكرية وهجوما للحوثيين على منفذ الطوال شمالي غرب اليمن.
وأشارت إلى أن مروحيات الأباتشي استهدفت عناصر من جماعة الحوثي خلف تباب رملية استخدموها حصنا لهم وأدى ذلك إلى مقتل العشرات منهم، بالإضافة إلى تعطيب عتادهم العسكري من قذائف وأسلحة كانت بحوزتهم.
وبين حين وآخر، يزعم الحوثيون استهداف معسكرات وثكنات عسكرية في الداخل السعودي، لكن مسؤولين ووسائل إعلام سعودية تتحدث عن سقوط مقذوفات عسكرية على القرى والمدن، وتتحدث عن مقتل وجرح مواطنين ومقيمين بالمملكة.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى