عربي ودولي

باريس تنتظر من واشنطن توضيح خططها بشأن مستقبل الوضع في سوريا

أعلن جان مارك ايرولت وزير الخارجية الفرنسي، أن بلاده تأمل من الإدارة الأمريكية أن توضح خلال الأسابيع المقبلة، خططها بشأن مستقبل الوضع في سوريا . يمن مونيتور/باريس/وكالات
أعلن جان مارك ايرولت وزير الخارجية الفرنسي، أن بلاده تأمل من الإدارة الأمريكية أن توضح خلال الأسابيع المقبلة، خططها بشأن مستقبل الوضع في سوريا .
وقال ايرولت، بعد مشاركته في اجتماع الدول الأعضاء في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش “أشعر بصعوبة في الحكم على الإدارة الأمريكية الجديدة، بشأن خيار القوة التي يفترض أن تقود الهجوم على الرقة ، وكذلك أيضا بشأن مستقبل هذه المدينة وسائر المناطق السورية “.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي في ختام الاجتماع ” أنه في كل الأحوال فإن فرنسا تعتبر أنه بعد تحرير الرقة يجب أ لا يتم تسليم هذه المدينة الى النظام السوري بل الى قوات المعارضة المعتدلة “.
وشدد الوزير الفرنسي على وجوب أن تحدد الولايات المتحدة موقفها خلال المفاوضات التي تستضيفها جنيف السويسرية اليوم حول الأزمة السورية .
وقال “نأمل أن لا تستغرق إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقتا يمتد إلى ما بعد من شهر أبريل لأخذ موقف واضح من تحرير الرقة ومستقبل الأراضي السورية المحررة ” .
وكان التحالف الدولي ضد تنظيم داعش قد أعلن في وقت سابق تنفيذ عملية إنزال جوي لأول مرة لقوات أمريكية ومقاتلين سوريين بالقرب من مدينة الرقة شمالي سوريا لدعم العمليات العسكرية لطرد مسلحي التنظيم منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى