أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحرياتغير مصنف

دبلوماسي بريطاني: انتقال نوعي في اهتمام الحكومة اليمنية بحقوق الإنسان

 قال دبلوماسي بريطاني، اليوم الإثنين، إن هناك إن انتقالا نوعيا في اهتمام الحكومة اليمنية الشرعية بملف حقوق الإنسان.  يمن مونيتور/ جنيف/ متابعات خاصة
 قال دبلوماسي بريطاني، اليوم الإثنين، إن هناك انتقالا نوعيا في اهتمام الحكومة اليمنية الشرعية بملف حقوق الإنسان.
جاء ذلك على لسان، السفير البريطاني و المندوب الدائم في جنيف جوليان وايت،  خلال اجتماعه مع نائب وزير حقوق الإنسان اليمني، محمد عسكر، على هامش اجتماعات الدورة الـ 34 لمجلس حقوق الإنسان، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
وقالت الوكالة إن ” السفير البريطاني أشاد بالحضور الإيجابي للحكومة اليمنية في جلسات مجلس حقوق الإنسان بجنيف ، الذي يمثل انتقالا نوعيا في اهتمام الحكومة الشرعية بملف حقوق الإنسان”.
وفي اللقاء، تطرق عسكر إلى حالة حقوق الإنسان في اليمن والخطوات العملية التي اتخذتها الحكومة الشرعية منذ عودتها للعمل من العاصمة المؤقتة عدن، و هو ما انعكس بدوره على تطبيع الأوضاع وتحسن الحالة المعيشية للمواطنين، وحالة حقوق الإنسان وهو ما ظهر جليا في التقرير الأولي الذي أصدرته الوزارة مطلع مارس الجاري للفترة من يناير 2015 حتى يناير 2017، حسب الوكالة.
وتشهد  اليمن منذ قرابة عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق