أخبار محليةغير مصنف

(تصحيح) نفيّ خبر تحرير كامل بلدة نهم شرقي صنعاء

نفت مصادر ميدانية لـ”يمن مونيتور” أن تكون القوات الحكومية اليمنية قد سيطرت على آخر معاقل الحوثيين في بلدة نهم شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.
وكان موقع الجيش اليمني (26سبتمبر نت) قد قال نقلاً عن مصدر عسكري إنهم قواته سيطرت بالكامل على مديرية نهم وبدأت العمليات العسكرية في بلدة “أرحب”. يمن مونيتور/ مأرب/ خاص:

 نفت مصادر ميدانية لـ”يمن مونيتور” أن تكون القوات الحكومية اليمنية قد سيطرت على آخر معاقل الحوثيين في بلدة نهم شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.
وقالت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها لأنها غير مخولة بالحديث لـوسائل الإعلام قالت إن القوات الحكومية سيطرت فقط على “منطقة الضبوعة” آخر معاقل الحوثيين على ميمنة الميمنة في نهم باتجاه أرحب.

 الخبر الأصلي الذي نشره “يمن مونيتور” في (16:15) مساء اليوم. 

أعلن مصدر عسكري في الجيش اليمني، اليوم الأحد، تحرير مديرية نهم بالكامل وانتقال عملياته إلى أرحب شرق العاصمة صنعاء.
وقال المصدر في تصريح نقله “26 سبتمبرنت” التابع للجيش، أن “منطقة الضبوعة، آخر معاقل الانقلابيين، التابعة لمديرية نهم بمحافظة صنعاء باتت محررة بالكامل، وأن القوات تتقدم باتجاه أرحب”.
وأكد المصدر أن “سيطرة الجيش الوطني على الضبوعة جاء بعد هجومين مزدوجين نفذه اللواء 141 بمساندة اللواء 310 فجر اليوم الأحد وبغطاء جوي من طيران التحالف العربي”، وتكون بذلك المواجهات قد انتقلت إلى مديرية أرحب المطلة على مطار صنعاء الدولي”.
وأفاد المصدر ذاته أن “قواته تمكنت من أسر أعداد كبيرة من مليشيا الحوثي والمخلوع خلال الهجومين في حين فرت أخرى باتجاه أرحب”. حد تعبيره
ومنذ أشهر، تدور معارك شرسة في مديرية نهم، شرق صنعاء، بين القوات الحكومية والمقاومة الشعبية المدعومة من التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي والرئيس السابق من جهة اخرى، حققت خلالها الاولى انجازات كبيرة على الأرض في ظل انحسار للحوثيين والقوات الموالية لـ”صالح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق