أخبار محليةغير مصنف

الجيش الوطني يعلن مقتل قيادي حوثي و30 آخرين في “نهم” شرق صنعاء

أعلن الجيش اليمني مقتل أكثر من ثلاثين حوثيا فجر اليوم السبت في جبهة نهم، بعد محاولات متكررة لهم لاستعادة جثة قيادي حوثي قتل في منطقة الضبوعة. يمن مونيتور/صنعاء/متابعة خاصة
أعلن الجيش اليمني مقتل أكثر من ثلاثين حوثيا فجر اليوم السبت في جبهة نهم، بعد محاولات متكررة لهم لاستعادة جثة قيادي حوثي قتل في منطقة الضبوعة.
وأشار موقع “سبتمبر نت” إلى أن القيادي الحوثي “مطهر الماخذي” قتل أثناء محاولته مع مجاميع حوثية السيطرة على موقع للجيش الوطن في منطقة الضبوعة.
وأوضح أن المسلحين الحوثيين حاولوا أكثر من خمسة عشر مرة استعادة جثة قائدهم لكنها باءت بالفشل وقدموا من أجل جثته بأكثر من 30 قتيلا وعدد غير معروف من الجرحى.
وتقول قيادات الجيش الوطني اليمني إن العاصمة صنعاء باتت في متناول اليد وأن حالة من الانهيار الكبير تشهدها جبهات الحوثيين في نهم .
وجاء على لسان ناطق الجيش الوطني ومستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد عبده عبدالله مجلي، أن «الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مقبلان على انتصارات كبيرة وتاريخية خلال الأيام المقبلة».
وأضاف في تصريحات سابقة أن الجيش الوطني بات يطرق أبواب مديرية أرحب والعاصمة صنعاء».
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لانهاء الانقلاب وعودة الشرعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق