أخبار محليةغير مصنف

مقتل اثنين يشتبه بانتمائهما للقاعدة في غارة اميركية في اليمن

قتل شخصان يشتبه بأنهما من عناصر تنظيم القاعدة في جنوب اليمن اليوم السبت في غارة شنتها طائرة اميركية بدون طيار فيما تصعد واشنطن حملتها ضد التنظيم.
وتأتي الغارة بعد يومين من ضربات جوية يمن مونيتور/ صنعاء/ وكالات:
قتل شخصان يشتبه بأنهما من عناصر تنظيم القاعدة في جنوب اليمن اليوم السبت في غارة شنتها طائرة اميركية بدون طيار فيما تصعد واشنطن حملتها ضد التنظيم.
وتأتي الغارة بعد يومين من ضربات جوية مكثفة شنتها مقاتلات أميركية على التنظيم في البلد الذي تمزقه الحرب.
وقال مسؤول أمني أن الغارة التي وقعت في منطقة أحور جنوب محافظة أبين أدت إلى مقتل جهاديين مشتبه بهما كانا على دراجة نارية.
وصرحت وزارة الدفاع الأميركية الجمعة أنها شنت “اكثر من 30” غارة على تنظيم القاعدة خلال يومين بالتنسيق مع الحكومة اليمنية. وكانت وزارة الدفاع الاميركية اعلنت شن نحو عشرين غارة الخميس على تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” بواسطة طائرات بدون طيار ومقاتلات جوية في خطوة تشكل مؤشرا الى تكثيف واشنطن جهودها في محاربة المجموعة المتطرفة.
وتواصل واشنطن منذ اعوام تنفيذ غارات جوية بطائرات من دون طيار تستهدف فرع التنظيم في اليمن والذي يعتبر الاكثر خطورة، لكن وتيرة الغارات ازدادت في الاشهر الاخيرة.
ورفض المسؤولون العسكريون الاميركيون تأكيد معلومات نشرتها القاعدة ان سفنا حربية وفرقا خاصة شاركت في ضربات الخميس.
واستفادت المجموعات الجهادية كالقاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية، من النزاع بين الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، والمتمردين الحوثيين الشيعة، لتعزيز نفوذها خصوصا في جنوب اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى