أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الاتحاد الأوروبي يؤكد مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية لليمن

 أكد الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، مواصلة تقديمه للمساعدات الإنسانية لليمن التي تشهد حربا منذ قرابة عامين.  يمن مونيتور/ بروكسل/ متابعات خاصة
 أكد الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، مواصلة تقديمه للمساعدات الإنسانية لليمن التي تشهد حربا منذ قرابة عامين.
جاء ذلك على لسان، رئيسة لجنة العلاقات مع شبة الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي ميشيل ماري آليوت، خلال لقائها في بروكسل، بالسفير اليمني محمد طه مصطفى، حسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية.
وأكد آليوت أن الاتحاد الأوروبي سيواصل تقديم المساعدات الإنسانية لليمن، مشيرة  إلى ما يوليه الاتحاد من اهتمام كبير بعملية السلام في اليمن وإيقاف الحرب والعودة إلى استئناف العملية السياسية ودعم الاستقرار والديمقراطية.
من جهته قال السفير اليمني، إن حكومة بلاده الشرعية، كانت ولا زالت تمد يدها للسلام المرتكز على المرجعيات الثلاث والالتزامات المتوافق عليها المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216 وذلك حرصاً منها على إحلال السلام وتجنيب الشعب اليمني إراقة الدماء.
داعياً  الاتحاد الأوروبي إلى مضاعفة المساعدات الإنسانية نظراً للأوضاع الاقتصادية والإنسانية في اليمن، ومضاعفة الضغوط السياسية على الانقلابيين ومن يقف ورائهم للقبول بالمرجعيات الثلاث واستئناف العملية السياسية من حيث توقفت.
وتشهد اليمن منذ قرابة عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى