أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الجيش اليمني يسيطرعلى منطقة “يختل” شمالي المخا

 أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة، اليوم الأربعاء، سيطرتها على منطقة”يختل” شمالي مدينة المخا الساحلية، جنوب غربي البلاد. يمن مونيتور/ تعز / متابعات خاصة
 أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة، اليوم الأربعاء، سيطرتها على منطقة”يختل” شمالي مدينة المخا الساحلية، جنوب غربي البلاد.
وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري في صفحته على “فيسبوك”إن قوات الجيش الوطني سيطرت على منطقة يختل، شمال مدينة المخا،القريبة من الممر البحري الدولي، باب المندب.
وأضاف المركز أن” قوات الجيش  تتجه نحو منطقة “المملح “، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
يأتي ذلك بعد ساعات من مقتل نائب رئيس هيئة الأركان في الجيش اليمني اللواء “أحمد سيف اليافعي” وعدد من مرافقيه، في معارك يخوضها الجيش ضد الحوثيين بأطراف مدينة المخا، إضافة إلى مقتل عشرات الحوثيين بينهم قيادي.
ومنذ 7 يناير/ كانون الثاني الماضي، شنّت القوات الحكومية بإسناد من مقاتلات التحالف العربي، عملية “الرّمح الذهبي” مستهدفة مواقع الحوثيين وحلفائهم، على طول الساحل الغربي الممتد من عدن جنوباً، إلى المخا في محافظة تعز غرباً.
وقبل نحو أسبوعين، تمكّنت القوات الحكومية، من إحكام سيطرتها على المخا القريبة من مضيق باب المندب، وطريق الملاحة البحرية الدولية، وإجبار الحوثيين وحلفائهم على الانسحاب منها، وهو ما اعتبره مسؤولون عسكريون إعلاناً بانتهاء المرحلة الأولى من العملية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى