أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

وزير يمني : 1700 مدرسة دمرتها الحرب في البلاد

قال عبد الله لملس، وزير التربية والتعليم في الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الثلاثاء، إن 1700 مدرسة تم تدميرها خلال الحرب التي شنها الحوثيون والقوات الموالية لهم في البلاد.  
يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
قال عبدقال عبد الله لملس، وزير التربية والتعليم في الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الثلاثاء، إن 1700 مدرسة تم تدميرها خلال الحرب التي شنها الحوثيون والقوات الموالية لهم في البلاد.قال عبد الله لملس، وزير التربية والتعليم في الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الثلاثاء، إن 1700 مدرسة تم تدميرها خلال الحرب التي شنها الحوثيون والقوات الموالية لهم في البلاد. الله لملس، وزير التربية والتعليم في الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الثلاثاء، إن 1700 مدرسة تم تدميرها خلال الحرب التي شنها الحوثيون والقوات الموالية لهم في البلاد.
جاء ذلك في حديث له خلال لقاء تعريفي بعدن، بين قيادة وزارة التربية والتعليم وممثلي منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” لمناقشة الشراكة في تنفيذ خطط القطاعات التربوية في الوزارة للعام الحالي 2017م، حسب وكالة سبأ الحكومية.

وقال الوزير اليمني إن ”  البنية التحتية وتوفير الكتاب المدرسي هي من ضمن أولويات الوزارة ضمن توجيهات تم رسمها خلال هذا العام ، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى خلال الفترة القادمة إلى تطوير منهج القراءة، والاتجاه إلى المسارات الحديثة التي ستساهم في تطوير العملية التعليمية في البلاد”.

من جهته أوضح مدير مكتب اليونيسف بعدن سيف الدين نمر أن”  المنظمة ستعمل على مناقشة تنفيذ مشاريع خاصة بقطاعي التعليم والصحة، بما يساهم في تخفيف معانة الأطفال والأمهات”.
وأكد  حرص المنظمة على التعاون مع الوزارة لتنفيذ المشاريع التطويرية الخاصة بالبنية التحتية والمناهج، إضافة الى تأهيل الكوادر التربوية، حسب الوكالة.
 ويشهد اليمن منذ قرابة عامين حربا بين القوات الحكومية المسنودة بطيران التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم المنقلبين على السلطة من جهة ثانية، خلفت 50 ألف بين قتيل وجريح حسب تقديرات للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق