أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

تقدم جديد للقوات الحكومية إثر معارك ضد الحوثيين شرقي صنعاء

 أحرزت  قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للسلطات الحكومية ،اليوم الإثنين، تقدما جديدا إثر معارك خاضتها ضد المسلحين  الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، شرقي  العاصمة صنعاء. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
 أحرزت  قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للسلطات الحكومية ،اليوم الإثنين، تقدما جديدا إثر معارك خاضتها ضد المسلحين  الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، شرقي  العاصمة صنعاء.
وأفاد المركز الإعلامي للجيش  الوطني اليمني  في بيان نشره بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي  ” فيسبوك” أن قوات الجيش والمقاومة أحززت تقدما نوعيا في مديرية نهم شرقي صنعاء، و سيطرت على قرية “سرحان” وجبل “قرن ودعة” في المديرية.
وقال البيان ”   المليشيا الانقلابية فرت  أيضا من عدة مواقع بالمديرية نفسها،  مشيرا  في الوقت نفسه إلى أن ” طيران نفذ غارتين جويتين استهدفت إحداهما تعزيزات للمليشيات أسفرت عن تدمير 3 أطقم عسكرية  وسقوط من كانوا على متنها بين قتيل وجريح.
وأضاف البيان ” غارة جوية  مماثلة استهدفت أيضا موقعا تابعا للميليشيات الانقلابية وتمكنت من تدمير عدة آليات ومعدات.
ومنذ سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، تخوض القوات الحكومية اليمنية معارك ضد الحوثيين وقوات صالح في مديرية نهم التي تبعد حوالي 50 كم من وسط العاصمة صنعاء، خلفت أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى من الطرفين.
وتقول القوات الحكومية إنها باتت حاليا على بعد نحو 5 كيلو متر من نقيل ابن غيلان( مرتفع جبلي مهم) الذي يطل على مطار صنعاء الدولي وأحياء أخرى بصنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ سبتمر/ أيلول من العام 2014.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق